Accessibility links

هيغل يؤكد من قطر على دعم الولايات المتحدة للمعارضة السورية المعتدلة


وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل لدى اجتماعه بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني

وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل لدى اجتماعه بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني

أطلع وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل الزعماء القطريين يوم الثلاثاء على الجهود المتعلقة بتدمير الأسلحة الكيميائية السورية، وأكد على دعم الولايات المتحدة للمعارضة السورية المعتدلة.

واجتمع هيغل مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني ووزير الدفاع حمد بن علي العطية في اليوم الأخير لزيارته للمنطقة التي استهدفت طمأنة حلفاء واشنطن من دول الخليج العربية على استمرار الدعم الأميركي رغم الخلافات بشأن سياسة واشنطن تجاه سورية.

ووقع هيغل والعطية على اتفاقية للتعاون الدفاعي مدتها 10 أعوام تحكم التعامل بين القوات الأميركية والقطرية وتتيح استمرار مهام القوات الأميركية في منشآت بالمنطقة بما في ذلك مركز العمليات الجوية المشتركة في قاعدة العديد الجوية.

وقال هيغل للصحافيين في قاعدة العديد الجوية إنه تحدث مع الزعماء القطريين بشأن الجهود الدولية لتدمير الأسلحة الكيميائية السورية والأسباب في أن واشنطن تركز على مساندة الفئات المعتدلة في المعارضة السورية.

وتابع قائلا "المعارضة في سورية .... مفتتة جدا وتشتمل على منظمات إرهابية.... وإيران تساند جماعات مختلفة هناك."

وأضاف أن الولايات المتحدة تساند حلا للحرب الأهلية السورية يكفل إزاحة الأسد. وقال إن الخلافات بشأن كيفية تحقيق ذلك لن تتسبب في إحداث فرقة بين الولايات المتحدة وشركائها في المنطقة.

جاءت زيارة هيغل للقاعدة في ختام جولة بالمنطقة دامت ستة أيام واستهدفت التأكيد على عمق التزام الولايات المتحدة بدعم الأمن والاستقرار في منطقة الخليج.
XS
SM
MD
LG