Accessibility links

logo-print

هنية: حماس على أتم استعداد للتصالح مع فتح


الرئيس الفلسطيني محمود عباس والقيادي في حركة حماس اسماعيل هنية-أرشيف

الرئيس الفلسطيني محمود عباس والقيادي في حركة حماس اسماعيل هنية-أرشيف

توقع رئيس حكومة حماس المقالة في قطاع غزة إسماعيل هنية الخميس الإعلان قريبا عن قرارات مهمة من شأنها التمهيد الطريق أمام المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وقال هنية في كلمة له خلال مشاركته بحفل تخرج دورة عسكرية لجهاز الأمن والحماية التابع للحكومة المقالة ظهر الخميس إنه "سنتخذ قرارات مهمة على صعيد العلاقة الوطنية الداخلية في القريب العاجل من أجل خلق مناخ وطني أفضل ولتمهيد الطريق لتحقيق المصالحة المجتمعية في غزة والضفة والمصالحة الوطنية العامة".

وطالب هنية قيادة السلطة وحركة فتح في الضفة "أن يلتقطوا الموقف وأن يتعاملوا مع هذا النفس الطيب الذي ينطلق من الحرص والوعي وينطلق من الشعور بالمسؤولية والشعور بالخطر الذي يداهم قضيتنا".

وأوضح أن حماس على أتم استعداد لتحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام الفلسطيني، وقال "كنا دائما أكثر استعدادا لتحقيق الوحدة ولكن بالنظر للتحديات المحيطة بالقضية والمخاطر التي تتضمنها المشاريع الأميركية الهادفة لتصفية القضية نحن اليوم أكثر جاهزية للوحدة الوطنية والمصالحة وأكثر استعداد لدفع استحقاقات استعادة الوحدة الوطنية".

ومنذ أن طردت عناصر حماس في غزة قوات فتح الموالية لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في اشتباكات دامية منتصف حزيران/يوليو 2007، فشلت كل جهود الوساطة التي بذلتها مصر خصوصا لتحقيق المصالحة بين الجانبين.
XS
SM
MD
LG