Accessibility links

هنية: الأنفاق بين مصر وغزة ستزول مع فتح المعابر


إسماعيل هنية ، أرشيف

إسماعيل هنية ، أرشيف

جدد إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حركة حماس الخميس التأكيد على أن الأنفاق المنتشرة على طول الحدود بين قطاع غزة ومصر "ستزول" عندما يتم فتح المعابر.

وقال هنية خلال استقباله وفدا من الجبهة العربية، التي تضم أحزابا مصرية عدة، تزور القطاع الفلسطيني إن "الأنفاق على الحدود المصرية جاءت بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة وستزول عندما تفتح المعابر ويرفع الحصار عن القطاع".

وشدد هنية على "أهمية التعاون الأمني مع مصر، وأهمية المنطقة التجارية الحرة المشتركة (المقترحة)، وقطع الطريق على كل من تسول له نفسه المساس بالأمن الفلسطيني والمصري"، حسبما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

وأكد هنية أن زيارة شخصيات حزبية مصرية متضامنة مع الشعب الفلسطيني "تحمل معاني عظيمة لتؤكد على موقف مصر الثابت في نصرة واحتضان القضية الفلسطينية".

وشدد هنية على "عدم علاقة غزة من قريب أو بعيد بما يمس أمن مصر"، مؤكدا أن "أمن مصر هو أمن غزة، ونحن مع التعاون الأمني المشترك لحماية الحدود المشتركة".

وأغلقت مصر عشرات الأنفاق المحفورة تحت الأرض على الحدود بين أراضيها وقطاع غزة بعد الهجوم الدامي في سيناء الشهر الماضي والذي راح ضحيته 16 من حرس الحدود المصريين، لكن معبر رفح الذي يعمل في الاتجاهين لسفر الحالات الإنسانية يتعرض للإغلاق المتكرر، وكان آخر هذه الإغلاقات إثر هجوم سيناء.
XS
SM
MD
LG