Accessibility links

logo-print

إصابة هاريسون فورد بتحطم طائرة في كاليفورنيا


طائرة فورد بعد تحطمها

طائرة فورد بعد تحطمها

أصيب النجم السينمائي هاريسون فورد بجروح خطيرة في حادث تحطم طائرة صغيرة في ملعب للغولف بعد وقت قصير على اقلاعها من مطار محلي في لوس أنجلس الخميس.

وقال باتريك باتلر مساعد رئيس إدارة الإطفاء في لوس أنجلس إن الطائرة ارتطمت بشجرة بعد إقلاعها بفترة وجيزة من مطار سانتا مونيكا على بعد 1.6 كيلومترا وأن الطيار نجا وحالته مستقرة.

وامتنع باتلر عن تأكيد أن فورد كان على متن الطائرة لكن مصدرا مقربا من التحقيق في الحادث قال إن الممثل البالغ من العمر 72 عاما هو الذي كان يقود الطائرة.

وقال بن نجل فورد على تويتر "في المستشفى. أبي بخير. هو مصاب لكنه بخير."

وقالت متحدثة باسم إدارة شرطة لوس أنجلس إن سبب الحادث الذي وقع الساعة 2:25 بعد الظهر هو فيما يبدو عطل ميكانيكي بالطائرة.

وهنا صورة أخرى للطائرة المحطمة:

وقال باتلر إن الطيار كان واعيا ويتنفس عقب تحطم الطائرة وساعده بعض المارة في بادئ الأمر قبل أن يصل مسعفون وينقلوه إلى مستشفى محلي.

ولم يتسن على الفور الوصول إلى متحدثين باسم فورد للتعقيب.

وفورد شغوف بالطيران منذ فترة طويلة. وقال كارلوس لوغو (63 عاما) إنه كان يلعب الغولف في ملعب بنمار عندما شاهد طائرة يعتقد أنها أقلعت من مطار سانتا مونيكا القريب تفقد السيطرة وتنعطف في محاولة على ما يبدو للعودة إلى المدرج.

وأضاف أن الطائرة مرت بين بعض الأشجار وهبطت على بطنها قرب الحفرة الثامنة بملعب الغولف.

وبحسب سجلات إدارة الطيران الإتحادية على الإنترنت فإن الطائرة ريان ايرونوتيكال التي تحطمت في الحادث صنعت عام 1942 ومسجلة لشركة ام.جي افيشن.

وفي عام 1999 تحطمت طائرة هليكوبتر كانت تقل فورد ومعلم طيران شمالي لوس انجلس. وقال تقرير لصحيفة لوس أنجليس تايمز حينئذ إن تلك الطائرة كانت أيضا مسجلة لشركة أم.جي افيشن.

وقالت الهيئة الوطنية الاميركية لسلامة النقل في تغريدة على تويتر إنها ستجري تحقيقا في الحادث.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG