Accessibility links

الجزائر.. الجيش يعثر على جثة الرهينة الفرنسي إيرفي غوردال


إيرفي غوردال

إيرفي غوردال

عثر الجيش الجزائري الخميس على جثة الرهينة الفرنسي إيرفي غوردال الذي خطفته وقتلته مجموعة "جند الخلافة في بلاد الجزائر" الموالية للدولة الإسلامية "داعش"، بحسب ما أكدت مصادر أمنية.

وقالت المصادر إن "جثة بلا رأس عثر عليها بفضل معلومات قدمها متشدد من مجموعة جند الخلافة لقوات الجيش"، كشفت عن مكان دفن غوردال في جبال منطقة القبائل شرق الجزائر بعد قتله في 21 أيلول/سبتمبر 2014.

وكانت صحيفة "الخبر" الصادرة الخميس قد نقلت عن مصدر أمني قوله إن قوات الجيش حصلت على معلومات من أحد المتشددين حول المكان الذي دفن فيه المواطن الفرنسي، إيرفي غوردال.

وأضافت الصحيفة أن عناصر الجيش باشرت مساء الأربعاء عملية البحث عن الجثة بضاحية أبي يوسف غير بعيد عن مدينة عين الحمام بولاية تيزي وزو.

وأوضحت المصادر أن الجيش الجزائري ألقى القبض على أحد العناصر المتشددة بعد إصابته بجروح في كمين للجيش، ويكون قد دلهم على مكان دفن جثة إيرفي غوردال.

وقاد عملية البحث عن جثة غوردال فوج متخصص في مكافحة الإرهاب بمساعدة فرقة الكلاب المدربة.

وكان الجيش الجزائري قد أعلن في شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي مقتل زعيم جماعة جند الخلافة بعد مطاردة استمرت ثلاثة أشهر شارك فيها آلاف الجنود.

وقتل عبد المالك قوري (37 عاما) مع عضوين آخرين في جماعته في مدينة يسر التي تبعد 60 كيلومترا شرق العاصمة الجزائرية في عملية عسكرية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG