Accessibility links

logo-print

الحرب ضد داعش.. بريطانيا تضع قاعدة جوية تحت تصرف فرنسا


لقاء بين هولاند وكاميرون في باريس

لقاء بين هولاند وكاميرون في باريس

وضعت الحكومة البريطانية قاعدة عسكرية تابعة لها في قبرص، تحت تصرف القوات الفرنسية التي أعلنت تكثيف عملياتها ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش، وذلك فيما تسعى حكومة لندن للحصول على ترخيص برلماني بضرب التنظيم في سورية.

وقال رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون عقب لقاء مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في باريس صباح الاثنين، إن قاعدة اكروتيري الجوية البريطانية في قبرص ستكون تحت تصرف فرنسا، مبديا دعم لندن لتحرك باريس الأخير ضد داعش، ولا سيما بعد الهجمات التي ضربت العاصمة الفرنسية وأوقعت 130 قتيلا.

وستقدم القوات البريطانية أيضا دعما لوجستيا للعملية الفرنسية، يتضمن تزويد المقاتلات الفرنسية بالوقود جوا، حسب كاميرون.

وأعرب كاميرون عن قناعته بضرورة قيام الطيران البريطاني بضرب تنظيم داعش في سورية أيضا، مشيرا إلى أنه سيسعى للحصول على ترخيص من مجلس العموم في هذا الصدد. وتقتصر العملية البريطانية في الوقت الراهن على تنفيذ ضربات في العراق فقط، في إطار التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

قال هولاند من جانبه، إن الهدف العسكري للتحرك الفرنسي الجديد هو إلحاق أكبر ضرر بداعش في سورية والعراق، مؤكدا أن بلاده ستكثف غاراتها في هذين البلدين.

وأضاف أن لدى فرنسا قناعة بضرورة مواصلة ضرب داعش في سورية، موضحا أن حاملة الطائرات شارل ديغول التي وصلت إلى البحر المتوسط الأسبوع الماضي، لديها مهمة واضحة هي "ضرب داعش بشدة".

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG