Accessibility links

فرنسا تعلن تسريع وتيرة الضربات ضد داعش


طائرات فرنسية ضمن التحالف الدولي لمحاربة داعش

طائرات فرنسية ضمن التحالف الدولي لمحاربة داعش

أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الخميس أن التحالف الدولي سيسرع ضرباته ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش في العراق وسورية.

وقال هولاند خلال الحفل السنوي الذي يقيمه لأعضاء السلك الدبلوماسي الفرنسي في قصر الإليزيه، إن وتيرة العمليات ستتسارع وإن فرنسا تؤدي دورها كاملا فيها، وذلك غداة اجتماع في باريس لوزراء دفاع أبرز سبع دول مشاركة في التحالف ضد التنظيم.

وأضاف أن الاستراتيجية التي تم التأكيد عليها أثناء ذلك الاجتماع تمر عبر تحرير مدينتي الرقة في سورية والموصل في العراق.

وأشار الرئيس الفرنسي إلى أنه تم أيضا التأكيد مجددا خلال الاجتماع على رغبة دول التحالف في تقديم الدعم للقوات العربية والكردية التي تقاتل داعش على الأرض، معتبرا ذلك ضروريا "إن أردنا تحرير هاتين المدينتين وكافة الأراضي السورية والعراقية".

وأكد أن تنظيم داعش يضعف يوما بعد يوم ويخسر مكاسب، من الموارد والرجال، لكنه ما زال يهاجم بمزيد من الوحشية السكان المدنيين ويدبر اعتداءات، بحسب تعبيره.

وجاءت تصريحات هولاند غداة تصريحات مماثلة لوزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر في باريس، أكد خلالها أن الدول الأعضاء في التحالف الدولي تعكف على وضع استراتيجية جديدة لتسريع عملية القضاء على داعش في العراق وسورية.

وأوضح كارتر في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الفرنسي جان ايف لودريان الأربعاء أن الدول الأعضاء الـ26 المشاركة في التحالف، بالإضافة إلى العراق، ستعقد اجتماعا في بروكسل بعد ثلاثة أسابيع لمناقشة الخطط في هذا الصدد.

وطالب المشاركين في الحملة التي تقودها بلاده بالعمل على تقديم أفكار لتسريع إنهاء هذه المهمة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG