Accessibility links

الجريني يشعل تويتر بعد مشاركته في غسيل الكعبة


الصورة التي أثارت الضجة على تويتر

الصورة التي أثارت الضجة على تويتر

أثار قيام الفنان المغربي عبد الفتاح الجريني ومبارك الهاجري، زوج الفنانة الإماراتية أحلام، بالمشاركة بمراسم غسل الكعبة، ضجة واسعة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

واستهجن مغردون عبر هاشتاغ #عبد_الفتاح_الجريني_يشارك_بغسل_الكعبة ما وقع، مشيرين إلى أن "المكان له قدسية خاصة ولا يجب أن تمتد إليه أيدي الفنانين".

وانطلقت موجة الاستهجان مباشرة بعد أن نشرت المطربة أحلام عبر حسابها بموقع تويتر صورة لزوجها علقت عليها بالقول "بعد تشريفك بغسل الكعبه شرفها الله لاتنسى تجيب لي معك من غسلها عشان ودي اوزعه على حبايبي وتوصل بالسلامة ياعيون احلام".


كبير السدنة: لم أوجه الدعوة للمطرب المغربي

وأوضح سادن الكعبة عبدالقادر الشيبي أنه لم يوجه الدعوة إلى المطرب المغربي عبدالفتاح الجريني، للمشاركة في غسل الكعبة، مشيرا إلى أن الجريني حصل على بطاقة الدعوة لحضور مراسم الغسل من أحد موزعي البطاقات، ولم تمنح له من طريق السدنة.

وقال كبير السدنة وفقا لصحيفة "الحياة" إن "دخول الكعبة المشرفة ليس حكرا على أسماء معينة، ولا يوجد نص من القرآن أو السنة النبوية يخصص فئة معينة من دون أخرى بدخولها، ولم أعلم بمشاركة المطرب المغربي إلا من خلال الصور، والأخبار التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولا توجد مشكلة في مشاركة أحد المطربين في غسل الكعبة، إذ إنه لم يدخل إلى مكة المكرمة أو الحرم المكي الشريف إلا كونه مسلما".

وأضاف الشيبي أن عدد البطاقات التي تمنح لسدنة بيت الله الحرام 100 بطاقة مقطوعة، يتم توزيعها على ضيوفهم، ومن يطلب منهم دخول الكعبة أو المشاركة في غسلها.

وهنا باقة من ردود الفعل على تويتر:
XS
SM
MD
LG