Accessibility links

هيومن رايتس تدعو الإمارات للإفراج عن صحافي أردني


الصحافي الأردني تيسير النجار في صورة مأخوذة من حسابه على فيسبوك

الصحافي الأردني تيسير النجار في صورة مأخوذة من حسابه على فيسبوك

جددت منظمة هيومن رايتس ووتش الأربعاء دعوتها السلطات الإماراتية للإفراج عن الصحافي الأردني المعتقل منذ أكثر من عام تيسير النجار على خلفية نشره تعليقات في فيسبوك، وفق ما ذكرت المنظمة على موقعها الإلكتروني.

وقال جو ستورك نائب مديرة قسم الشرق الأوسط في المنظمة إن "على الإمارات الإفراج عن تيسير النجار فورا، وعلى السلطات الأردنية الدعوة إلى ذلك بشكل علني، مع ضمان احترام حقوقه. ليس هناك ما يبرّر الزّج بصحافي أو أي شخص آخر في السجن بسبب التعبير عن آرائه".

وكانت السلطات الإماراتية قد منعت النجار من السفر إلى الأردن للقاء أسرته في مطلع كانون الأول/ديسمبر عام 2015، ليتم استدعاؤه بعد أيام إلى مركز شرطة في أبوظبي حيت تم احتجازه، وفق ما أفادت به زوجة النجار ماجدة الحوراني للمنظمة.

ورجحت المنظمة أن تكون ثلاث تعليقات نشرها النجار في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، انتقد فيها مصر وإسرائيل ودول الخليج، خلف اعتقاله في الإمارات.

وقالت الحوراني إن زوجها لم يقابل محاميا منذ اعتقاله، لكنها تأمل أن تعين المحكمة محاميا له عند بداية محاكمته، مضيفة أن النجار أعلمها بأن صحته تدهورت خلال فترة احتجازه "بسبب الإنفلونزا و غياب التغذية الملائمة".

وأعلمت السلطات الإماراتية النجار في تشرين الأول/أكتوبر بأنه سيخضع للمحاكمة، من دون أن يتم إخباره عن التهم الموجهة إليه، التي قد تكون مرتبطة بقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، وفق المنظمة.

المصدر: منظمة هيومن رايتس ووتش

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG