Accessibility links

مقتل 12 شخصا في العراق بعد ليلة دامية في بغداد


يوم دام في مناطق متفرقة من العراق

يوم دام في مناطق متفرقة من العراق

لقي 12 شخصا بينهم ثلاث نساء وخمسة من قوات البشمركة الكردية مصرعهم وأصيب 14 آخرون بجروح في هجمات منفصلة الأحد في العراق بعد ساعات من موجة هجمات دامية خلفت 67 قتيلا و190 جريحا في بغداد.

وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن "ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب عشرة بجروح جراء انفجار عبوتين ناسفتين في منطقة التاجي".

كما قال ضابط برتبة عقيد في الشرطة إن "شخصين قتلا وأصيب أربعة جميعهم من عائلة واحدة بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة داخل منزلهم في منطقة البسماية" جنوب شرق بغداد.

وفي وقت لاحق، قال مصدر أمني رفيع المستوى إن "خمسة من عناصر البشمركة قتلوا في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش للقوات عند منطقة الزاب" الواقعة الى الغرب من كركوك.


وأشار إلى أن الضحايا هم من العرب الذين ينتمون إلى قوات البشمركة الكردية.

وفي الموصل قال الملازم قاسم اللهيبي في الشرطة إن "اثنين من عناصر الشرطة قتلا في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش للشرطة في منطقة السرج خانة في وسط الموصل".

525 قتيلا الشهر الجاري

يأتي هذا بينما أفادت مصادر أمنية وطبية رسمية في العراق أن عدد الذين قتلوا في العراق منذ بداية الشهر الجاري ارتفع إلى 525 شخصا.

وقالت المصادر إن 12 سيارة مفخخة وعبوتين ناسفتين استهدفت مناطق متفرقة من العاصمة، إلى جانب منطقة المدائن التابعة لمحافظة بغداد مساء السبت.

وجاءت هذه التفجيرات في إطار موجة العنف المتصاعدة في العراق والتي قتل فيها 2500 شخص خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة بحسب أرقام الأمم المتحدة، التي حذرت من أن العراق يقف عند حافة حرب أهلية جديدة.

وقتل في العراق منذ بداية يوليو/تموز نحو 525 شخصا بحسب حصيلة أعدتها وكالة الصحافة الفرنسية استنادا إلى مصادر أمنية وعسكرية وطبية، ما يعني أن معدل ضحايا العنف في العراق بلغ نحو 25 قتيلا كل يوم.

وتعد هجمات السبت الأكثر دموية في البلاد منذ مقتل 78 شخصا في العاشر من يونيو/حزيران الماضي.
XS
SM
MD
LG