Accessibility links

الممثل المصري إبراهيم يسري يرحل في عيد ميلاده


الممثل المصري إبراهيم يسري

الممثل المصري إبراهيم يسري

توفي الممثل المصري إبراهيم يسري الإثنين بعد تاريخ حافل بالأعمال السينمائية والتلفزيونية من أهمها مسلسل "ليالي الحلمية" وفيلم "امرأة هزت عرش مصر".

وتوفي يسري عن عمر 65 عاما في إحدى غرف العناية المركز بالقاهرة، بعد أن دخلها إثر تدهور حاد في حالته الصحة تزامن مع ذكرى ميلاده في 20 نيسان/أبريل.

وقبل ساعات من رحيل يسري، نشر محمد، نجل الراحل، صورة له على موقع فيسبوك وكتب عليها " النهاردة 20 أبريل عيد ميلاد أبويا.. ضهري وسندي في الحياة.. أبويا بقاله أكتر من يوم في العناية المركزة.. أرجوكم والنبي ادعولوا".

ثم أعلن نجله لاحقا أن الجنازة ستقام الثلاثاء من مسجد مصطفي محمود بالقاهرة.

ونشرت صحيفة الوطن المصرية آخر لقطات ليسري أثناء مشاركته في مسلسل "الماريونيت".

ونقلت عن مخرج العمل حسام عبد الرحمن قوله إن يسري كان بصحة جيدة في الفترة الأخيرة وأثناء تصويره المسلسل.

قدم الممثل الراحل أكثر من عمل فني، وكان أهم أدواره في مسلسلات "الشهد والدموع" مع عادل إمام، و"ضمير أبلة حكمت" مع الراحلة فاتن حمامة، و"ليالى الحلمية"، و"المال والبنون"، و أفلام "فيلم ثقافى" و"الإرهابى" مع عادل إمام، و"امرأة هزت عرش مصر" مع نادية الجندي.

ولد يسري في 20 نيسان/أبريل عام 1950، والتحق في بداية دراسته الجامعية بكلية التجارة جامعة القاهرة ودرس بها لمدة عامين، قبل أن يتركها ليلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية ثم يتخرج حاصلا على درجة البكالوريوس في الفنون المسرحية عام 1975.

وانضم يسري إلى مسرح الطلائع حيث كانت بدايته الفنية، قبل الانتقال للتلفزيون في بداية الثمانينيات ليشارك في العديد من المسلسلات، ثم انتقل للسينما، وكانت أول أفلامه "البريء والمشنقة" عام 1986، وشارك في نفس العام بفيلم "عودة مواطن"، لتتوالى بعدها أعماله ما بين السينما والتلفزيون.

المصدر: صحف ووكالات

XS
SM
MD
LG