Accessibility links

logo-print

الإبراهيمي يبدأ جولة شرق أوسطية لبحث الصراع في سورية وجنيف 2


المبعوث الدولي إلى سورية الأخضر الإبراهيمي، أرشيف

المبعوث الدولي إلى سورية الأخضر الإبراهيمي، أرشيف

يتوجه المبعوث الدولي المشترك إلى سورية الأخضر الإبراهيمي، السبت إلى مصر في إطار جولة شرق أوسطية للتباحث حول الأزمة في سورية ومؤتمر جنيف 2.

وسيعقد الإبراهيمي اجتماعا مع وزير الخارجية نبيل فهمي في القاهرة يركز خلاله على دور القاهرة في التوصل إلى حل سلمي للصراع الدائر في سورية.

وقالت خولة مطر، المتحدثة باسم الإبراهيمي، في مؤتمر صحافي عقدته في جنيف الجمعة، إن الجولة، التي تم تعديلها بسبب عطلة عيد الأضحى، ستشمل أيضا إيران وسورية.

وأكدت مطر أن جميع الأطراف "مصرة على عقد مؤتمر جنيف 2 ومن بينهم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والإبراهيمي"، مؤكدة أن "الشيء الوحيد الآن "موعد انعقاد المؤتمر، وهذا الأمر يعود للأمين العام".


وتأتي جولة الإبراهيمي بعد أن أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنه يكثف الجهود لعقد المؤتمر وأنه سيرسل الإبراهيمي للتشاور مع عدد من قادة دول المنطقة.

كيري يلتقي قادة المعارضة في لندن

من جانبها، أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية جين ساكي أن المباحثات بشأن انعقاد جنيف 2 مستمرة، وأن وزير الخارجية جون كيري سيلتقي في لندن الأسبوع المقبل قادة الائتلاف السوري المعارض لمناقشة تمثيل المعارضة السورية والأطراف الأخرى في المؤتمر.

وأفاد العضو في الائتلاف السوري منذر أقبيق بأن الائتلاف تسلم دعوة للقاء مجموعة أصدقاء سورية يوم الثلاثاء المقبل في لندن لبحث عقد المؤتمر.
XS
SM
MD
LG