Accessibility links

logo-print

الأخضر الإبراهيمي: سورية مهددة "بالانهيار"


المبعوث الدولي الأخضر الإبراهيمي

المبعوث الدولي الأخضر الإبراهيمي

قدم المبعوث الدولي إلى سورية الأخضر الإبراهيمي الجمعة تقريرا حول الوضع في سورية أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك وعرض تطورات الأزمة سياسيا وإنسانيا.

ودعا الإبراهيمي في تقريره مجلس الأمن الدولي إلى نشر قوات حفظ سلام في سورية بموجب قرار دولي، وأكد على أهمية تفعيل الدعم المالي لحقن الدماء وحل أزمة النازحين السوريين.

وقال الإبراهيمي إن سورية مهددة "بالانهيار" وإن بدائل الوضع القائم في سورية تتضمن "أمام عملية سياسية تؤدي إلى إنشاء سورية جديدة مع قادة سياسيين جدد يضعون حدا لهذه المأساة"، أو تتحول سورية "إلى فاشلة يتحمل تأثيراتها السلبية الشعب السوري والمنطقة والسلام والأمن العالميين".

بان كي مون يحذر

وحذر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في كلمته من التصاعد السريع لأعداد اللاجئين السوريين الذي توقع أن يصل إلى 700 ألف لاجئ بحلول شهر يناير/ كانون الثاني المقبل.

وقال إن الزيادة في عدد اللاجئين تسير باضطراد مع زيادة كبيرة في "الطابع الوحشي" للنزاع.


أما مندوب سورية في الأمم المتحدة بشار الجعفري، فقال في كلمة في الجمعية، إن ثمة مبالغة في أرقام اللاجئين السوريين، متهما جهات بالعمل على زيادة أعدادهم لاستخدامها كوسيلة ضغط سياسي إضافي على حكومة بلاده، ووصف تلك المساعي بـ"السمسرة الإنسانية".





XS
SM
MD
LG