Accessibility links

اعتبرت إقامته غير شرعية.. مهاجر مكسيكي يقاضي السلطات الأميركية


أحد عناصر شرطة الهجرة والجمارك المعروفة اختصارا بـICE

أحد عناصر شرطة الهجرة والجمارك المعروفة اختصارا بـICE

اتهم شاب اعتقل من قبل دائرة الهجرة والجمارك في سياتل في الـ 10 من شباط/فبراير السلطات الأميركية بـ "انتهاك حقوقه الدستورية"، مؤكدا أنه سيقاضي الحكومة الأميركية، وفق ما ذكر راديو NPR.

وقد حدد قاض اتحادي في سياتل جلسة استماع في القضية الجمعة.

ووفقا لوثائق المحكمة، فإن راميريز ولد في المكسيك وقدم إلى الولايات المتحدة عندما كان بعمر السبع سنوات تقريبا.

ووفقا للشكوى التي رفعها محامو راميريز، جاء وكلاء الهجرة والجمارك إلى منزل والده صباح الـ 10 من شباط/فبراير مع مذكرة توقيف بحق الوالد، حسب ما يوضح موقع "VOX".

ويضيف المصدر أن وكلاء الهجرة والجمارك يقولون إن والد راميريز "مجرم" وتم ترحيله في الماضي.

تحديث - 23:20 تغ

اعتقلت شرطة الهجرة والجمارك مهاجرا غير شرعي من أصول مكسيكية قدم إلى الولايات المتحدة عندما كان طفلا ويشمله قانون أصدره الرئيس السابق باراك أوباما ويحمي من جلبهم آباؤهم عندما كان سنهم 16 عاما أو أقل من الاعتقال والترحيل لمخالفتهم قوانين الهجرة.

وأفادت وسائل إعلام أميركية بأن اعتقال دانيال راميريز مدينا، 23 عاما، تم في إحدى ضواحي مدينة سياتل بولاية واشنطن، في أول عملية من نوعها ضد هذه الفئة من المهاجرين غير الشرعيين.

وقالت المتحدثة باسم شرطة الهجرة والجمارك (ICE) روز ريتشسن إن "مجرما سبق ترحيله" كان هدف مداهمة منزل خارج سياتل.

وذكرت وكالة أسوشييتد برس أن شرطة الهجرة كانت ترغب في اعتقال والد مدينا الذي لم يكن في البيت، لكنها اعتقلت الابن.

وتسلل مدينا مع أهله إلى الأراضي الأميركية من المكسيك عندما كان في السابعة من عمره، ولديه الآن رخصة عمل قانونية بموجب برنامج أصدره الرئيس أوباما لصالح المهاجرين غير الشرعيين عام 2012، كما لديه وظيفة وطفل وسجل جنائي نظيف.

لكن ريتشسن أوضحت أن مدينا أبلغ شرطة الهجرة أنه "عضو في إحدى العصابات ما يجعله خطرا على العامة"، مضيفة أنه اعتقل على هذا الأساس.

إلا أن مات أدامز، المدير القانوني لمنظمة مدافعة عن حقوق المهاجرين، ينفي بشكل قاطع تورط مدينا مع أي عصابة، مشيرا إلى أن سلطات الهجرة تضغط عليه ليدلي باعترافات كاذبة من هذا القبيل، على حد تعبيره.

المصدر: وسائل إعلام أميركية

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG