Accessibility links

logo-print

شاهد أجمل اللقطات من #اليوم_العالمي_للرقص


الثنائي الأميركي ميريل ديفيز وتشارلي خلال منافسات الرقص الايقاعي

الثنائي الأميركي ميريل ديفيز وتشارلي خلال منافسات الرقص الايقاعي

في الشوارع والساحات العامة، أدى الكثيرون حول العالم رقصات جماعية الثلاثاء إحياء لليوم العالمي للرقص.

وتجمع العديد من الروسيين في مناطق مختلفة من البلاد لإحياء هذه المناسبة، بينما خصصت فرنسا أمسية للرقص في الضاحية الشرقية للعاصمة باريس.

وفي القارة الإفريقية، قررت السنغال إقامة حفل راقص في مسرح دانيل سورانو في العاصمة داكار، في حين احتضن المسرح الوطني ورشات لتعليم الرقص استمرت من الصباح حتى الثامنة ليلا بالتوقيت المحلي.

وعلى شبكات التواصل الاجتماعي، تبادل رواد الشبكة التهاني بهذا اليوم، ونشر البعض صورا لرقصات أقيمت في فضاءات مختلفة منها جامعات.

وفضلت هذه المحطة التلفزية إحياء اليوم العالمي للرقص بتقديم رقصة لمذيعها في الأستوديو.

بدورنا، نقدم لك قائمة بأشهر خمس رقصات في العالم:

رقصة الصلصا:

هي أشهر أنواع الرقصات حول العالم، انطلقت من كوبا، ثم انتشرت سريعا في باقي أنحاء العالم، وهي إحدى الرقصات التي يؤديها شخصان في الوقت ذاته.

رقصة تانغو:

تعد رقصة تانغو هي الأخرى من الرقصات التي تتطلب شريكين، وقد نشأت في الأرجنتين، قبل أن تأخذ بعد عالميا. تتطلب تانغو الكثير من المهارات واللياقة، وهي من الرقصات التي يصعب ضبطها بسرعة.

رقصة كان كان:

هذه الرقصة ذات الجذور الفرنسية تؤديها في الغالب نساء يرتدين ملابس على شكل جلابيب. تتطلب الكثير من الطاقة والحيوية، وتعتمد على حركات ايحائية تكون أحيانا في غاية الصعوبة.

رقص الباليه:

استحدثت هذه الرقصة في إيطاليا خلال القرن الـ15. يلزم الراغبون في تعلمها الكثير من التدريب والوقت حتى يتمكنوا من ضبطها. من أشهر راقصيها عبر التاريخ الراقص الأميركي الروسي ميخائيل باريشنيكوف.

رقص هيب هوب:

عرف هذا النوع من الرقص في الولايات المتحدة الأميركية، لكنه انتشر في جميع أنحاء العالم. يتميز رقص "هيب هوب" بأنه غالبا ما يؤدى في الشوارع من طرف شبان يرتدون سروايل جينز وقبعات تتماشى مع الموضة الراهنة.

وأقر اليوم العالمي للرقص أول مرة في 29 من نيسان/أبريل سنة 1982 من طرف المجلس الدولي للرقص ومقره في فرنسا بالتعاون مع منظمة "اليونسكو".

وتهدف هذه التظاهرة دعوة الناس للرقص، وحث غير المهتمين بهذا الفن الفرجوي على ممارسته في الشارع والأماكن العمومية.

XS
SM
MD
LG