Accessibility links

logo-print

البحرين تصف نصر الله بالإرهابي وسط دعوات لتحييد لبنان عن الصراع السوري


وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس

وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس

دانت فرنسا سقوط صواريخ على الأراضي اللبنانية، داعية إلى تجنيب لبنان الصراع الدائر في سورية منذ عامين.

وقال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الأحد ، إن بلاده تدين "بحزم كبير" العنف في لبنان حيث استهدفت صواريخ الضاحية الشيعية في جنوب بيروت.

ودعا فابيوس في تصريح من العاصمة الإماراتية أبو ظبي التي وصل إليها مساء السبت لتدشين المقر الجديد للسفارة الفرنسية، إلى تجنب "أن تصبح الحرب في سورية حربا في لبنان" مشيرا إلى ضرورة أن لا يتحول النزاع في سورية إلى "عدوى".

إخوان الأردن يحذرون

يأتي هذا فيما حذرت المعارضة الإسلامية في الأردن من خطورة تحويل الصراع في سورية إلى "حرب طائفية" داعية حزب الله إلى وقف تدخله في سورية.

واعتبر المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن همام سعيد في تصريح نشره الموقع الإلكتروني للجماعة الأحد، أن "ما يفعله حزب الله من اختراق للاراضي السورية ونقل سلاحه ومقاتليه إلى هناك يصب باتجاه تحويل القضية السورية وباتجاه جعلها حربا طائفية".

وطالب سعيد الشعب اللبناني بالوقوف تجاه ما وصفه بـ"التدخل السافر" الذي ستعود آثاره على لبنان واهلها، داعيا الدول العربية إلى "إصدار نداء حاسم يدعو حزب الله للتوقف الكامل عن الدخول في أتون الحرب الطائفية".

انتقادات بحرينية

من ناحيته قال وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن احمد آل خليفة الاحد إن الأمين العام لحزب الله الشيعي اللبناني حسن نصرالله "إرهابي".

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن الوزير قوله على موقعه الشخصي في تويتر إن "الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله هو إرهابي يعلن الحرب على أمته".

وأضاف الوزير أن "إيقاف (نصرالله) وإنقاذ لبنان من براثنه واجب قومي و ديني علينا جميعا".


وتأتي تلك الردود بعد أيام من بدء النظام السوري شن حملة عسكرية موسعة على مدينة القصير وسط البلاد بمشاركة واسعة من حزب الله اللبناني حليف الرئيس السوري بشار الأسد.

وتصاعدت وتيرة العنف في لبنان منذ الأسبوع الماضي بين مؤيدين للرئيس الأسد ومعارضين له، كان آخرها سقوط صواريخ الأحد على مناطق لبنانية محسوبة على حزب الله غداة يوم واحد من إعلان أمينه حسن نصر الله صراحة مشاركة حزبه في الصراع الدائر بسورية.
XS
SM
MD
LG