Accessibility links

logo-print

إيران تعلن اعتقال 'جاسوس' شارك في المفاوضات النووية


عناصر من الشرطة الإيرانية -أرشيف

عناصر من الشرطة الإيرانية -أرشيف

أعلنت إيران الأحد اعتقال شخص وصفته بأنه جاسوس، وقالت إنه شارك في المفاوضات النووية مع مجموعة الدول الست.

ونقلت وكالة إرنا للأنباء عن المتحدث باسم السلطة القضائية غلام حسين محسني إيجائي قوله في مؤتمره الصحافي الأسبوعي الأحد إن "أنباء اعتقال الجاسوس صحيحة (...) ولكن لم يتم إثبات التهمة الموجهة إليه بعد".

وقالت وسائل إعلام إيرانية إن الجاسوس هو عبد الرسول دوري اصفهاني، مشيرة إلى أنه محاسب شارك في الجوانب المصرفية من المحادثات النووية وأنه اعتقل بتهمة التجسس.

وكان المدعي العام لطهران عباس جعفري دولت ابادي قد أعلن في 16 آب/أغسطس اعتقال شخص يحمل الجنسيتين الإيرانية والبريطانية "يعمل لحساب أجهزة التجسس البريطانية".

ولم يتضح ما إذا كان الشخص هو نفسه الذي تحدث عنه الناطق باسم السلطة القضائية. وذكرت وكالة إسنا للأنباء من جانبها أن دوري أصفهاني لم يكن عضوا في الفريق المفاوض ولم يكن يعمل في وزارة الخارجية. وقالت إن "المتهم انضم إلى الفريق في مراحل معينة للضرورة ممثلا للقطاع الاقتصادي في البلاد".

ولا تعترف إيران بازدواجية الجنسية وتعتبر المعتقلين المزدوجي الجنسية إيرانيين.

تجدر الإشارة إلى أن إيران توصلت إلى اتفاق بشأن برنامجها النووي مع الدول الست التي تضم كلا من الولايات المتحدة وبريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا وروسيا، بعد مفاوضات استمرت أكثر من عامين. وينص الاتفاق الذي تم توقيعه في تموز/يوليو 2015، على رفع بعض العقوبات الدولية المفروضة على طهران مقابل خفض نشاطاتها النووية.

المصدر: وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG