Accessibility links

logo-print

إيران تستبعد هجوما إسرائيليا وتعتبر التهديدات مؤشر ضعف وخوف


الناطق باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست

الناطق باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست

قال وزير الدفاع الإيراني الجنرال احمد وحيدي إن التصريحات الإسرائيلية التي تحدثت عن احتمال مهاجمة المواقع النووية الإيرانية هي "مؤشر على الضعف والخوف وليست دليلا على القوة"، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية.

وأضاف وحيدي أن "النظام الصهيوني الضعيف الآيل إلى الزوال، لا يملك بالتأكيد القوة ولا الإرادة للصمود أمام إيران" واصفا القادة الإسرائيليين بأنهم "بلا عقل" و"دعاة حروب"، على حد قوله.

ومن ناحيتها قالت وزارة الخارجية الإيرانية يوم الثلاثاء إنها تستبعد هجوما إسرائيليا "غبيا" على منشآتها النووية، رغم تزايد الأحاديث في الأوساط الإسرائيلية عن هذا الاحتمال مؤخرا.

وذكر الناطق باسم الوزارة رامين مهمانبرست أثناء مؤتمره الصحافي الأسبوعي أن بلاده "تسمع باستمرار مثل هذه التصريحات التي لا أساس لها ولا ترى مبررا لمثل هذه العملية".

وأضاف أنه "حتى وإن كان احد مسؤولي هذا النظام غير الشرعي يريد القيام بمثل هذه العملية الغبية فلن يسمحوا له حتى من داخل (الحكومة الإسرائيلية) لأنهم سيتحملون العواقب الشديدة لمثل هذا العمل".

وتابع المتحدث قائلا إن "في حساباتنا، لا نأخذ كثيرا هذه التهديدات على محمل الجد".

يذكر أن الصحف الإسرائيلية كثفت خلال الأيام الأخيرة التكهنات حول احتمال توجيه إسرائيل ضربة إلى المنشآت النووية الإيرانية.
XS
SM
MD
LG