Accessibility links

ايران ستسمح للأجنبيات بحضور مباريات كرة القدم


مشجعات إيرانيات يشجعن فريقهن الوطني في كأس آسيا

مشجعات إيرانيات يشجعن فريقهن الوطني في كأس آسيا

أعلن رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم علي كفاشيان السبت السماح للأجنبيات بحضور مباريات كرة القدم بحسب ما نقلت وسائل إعلام إيرانية.

ويستبعد هذا الإعلان مع ذلك وجود إيرانيات في مدرجات الملاعب.

وأضاف كفاشيان وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية أن اتحاد الكرة بصدد دراسة وضع المدرجات وتسوية المشاكل لتأمين وجودهن أثناء المباريات.

وتتمتع كرة القدم بشعبية واسعة في إيران وتستقطب أيضا المشجعات الإيرانيات اللواتي يحاولن باستمرار تحدي هذا الحظر عبر التنكر بزي فتيان لحضور المباريات. وقد تمكنت عدة مشجعات من الدخول إلى الملاعب لتشجيع فريقهن الوطني في كأس آسيا الأخيرة في استراليا.

ويحظر دخول النساء إلى ملاعب كرة القدم في إيران منذ الثورة الإسلامية في 1979 لحمايتهن من "المشاكسات التي يمكن أن يتعرضن لها من المشجعين الذكور".

وأعلنت إيران قرارا مماثلا يتعلق بكرة الطائرة في نهاية كانون الثاني/يناير يسمح للأجنبيات بحضور مباريات بطولة آسيا في الكرة الطائرة للذكور التي ستنظم هذا الصيف في إيران.

يذكر أن السلطات الإيرانية قد احتجزت الإيرانية-البريطانية غنجة قوامي، 25 عاما، بعد أن حاولت حضور مباراة للرجال في الكرة الطائرة.

وحكم عليها بالسجن لمدة عام في ختام محاكمتها بتهمة "الدعاية ضد النظام"، لكن قاضيا وافق على الإفراج عنها مقابل كفالة بلغت 30 ألفا و700 دولار في 23 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG