Accessibility links

وزير خارجية إيران لا يستبعد فتح سفارة أميركية في طهران


مصافحة بين كيري وجواد ظريف عقب التوصل إلى الاتفاق النووي. أرشيف

مصافحة بين كيري وجواد ظريف عقب التوصل إلى الاتفاق النووي. أرشيف

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إنه لا يستبعد أن تفتح الولايات المتحدة سفارة لها في طهران في المستقبل، مؤكد أن الأمر يعتمد على المحادثات التي تجري حاليا من أجل تسوية المشاكل المتعلقة بالبرنامج النووي لطهران.

وقال ظريف في مقابلة أجرتها معه شبكة تلفزيون سي بي إن المسألة "تتطلب إحداث تغييرات كثيرة، ويستلزم أن تكسب الولايات المتحدة ثقة الشعب الإيراني الذي لا يثق فيها".

وأضاف وزير الخارجية الإيراني قائلا إن إيران على استعداد لمواصلة المحادثات بشأن البرنامج النووي، مشيرا إلى أن المتشددين الإيرانيين الذين يعارضون التفاوض لن يقفوا حائلا دون ذلك.

وأعرب ظريف عن أمله في تطبيع العلاقات بين البلدين استنادا إلى "التعامل على قدم المساواة، والاحترام المتبادل، والمصالح المتبادلة" .

ومن المقرر أن تلتقي مفوضة الشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون في فيينا ونائب وزير الخارجية الإيراني لبحث تنفيذ اتفاق جنيف النووي.

وقد أعربت آشتون عن أملها في تحديد جدول زمني لتنفيذ الاتفاق.

وقال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس بعد اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل الاثنين إن الاتفاقية تحظى بتأييد الجميع.

وأكد وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ، من جانبه، على ضرورة عدم إلغاء العقوبات كي تكون "حافزا واضحا" للتوصل إلى اتفاق شامل بشأن المسألة النووية.
XS
SM
MD
LG