Accessibility links

logo-print

العبادي: لم نتلق دعما كافيا ونعتمد على أنفسنا في التصدي لداعش


حيدر العبادي

حيدر العبادي

انتقد رئيس الوزراء العراقي ضعف الدعم الدولي المقدم لبغداد في حربها ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش، قائلا إن التقدم الذي حققته هذه الجماعة المتشددة على الأرض في بلاده، فشل للعالم بأسره.

جاءت تصريحات العبادي هذه خلال مؤتمر صحافي عقده في باريس الثلاثاء، حيث تعقد الدول المشاركة في التحالف الدولي لمحاربة داعش، مؤتمرا وزاريا لمناقشة التحركات الدولية ضد التنظيم. ومن المتوقع أن يعرض العبادي على أعضاء الائتلاف ما تعتزم حكومته القيام به لاستعادة الرمادي ومحافظة الأنبار وماهية المساعدة التي يمكن أن يقدمها له شركاؤه الدوليون.

وأوضح رئيس الحكومة العراقية أن بغداد "لم تتلق شيئا تقريبا" في إطار جهود محاربة داعش، فـ"نحن نعتمد على أنفسنا" في هذه المرحلة، مشيرا إلى أن الوعود التي تلقتها الحكومة العراقية بشأن التصدي لداعش كثيرة، "لكن الأفعال قليلة على الأرض".

وناشد العبادي الأسرة الدولية المساعدة في تزويد القوات العراقية بالسلاح، وأضاف أن بلاده لم تتمكن من توقيع عقود تسليح جديدة بسبب الصعوبات المالية، مشيرا إلى أن غالبية العقود تمت خلال عهد الحكومة السابقة مع روسيا.

وأوضح أن خضوع روسيا لعقوبات دولية عرقل توقيع صفقات لشراء أسلحة، مضيفا أن العقوبات تمنع العراق أيضا من شراء الأسلحة من إيران. وتابع رئيس الوزراء العراقي قائلا "نحن لا نطلب أسلحة فقط اسمحوا لنا بشراء الأسلحة بسهولة".

المصدر: وكالات/ راديو سوا

XS
SM
MD
LG