Accessibility links

الجيش العراقي يحاصر مركز قضاء بيجي


عناصر من داعش في مدينة بيجي

عناصر من داعش في مدينة بيجي

قال المتحدث باسم الجهاز مكافحة الإرهاب في العراق صباح النعمان، إن قوات الأمن تحاصر مركز قضاء بيجي في صلاح الدين من أربعة محاور لاستعادة السيطرة عليه من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وأضاف النعمان في اتصال مع لـ"راديو سوا" أن الغارات الجوية التي شنتها القوة الجوية العراقية وقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أسهمت بشكل كبير في ترجيح كفة القوات العراقية:

ويأتي هذا فيما اندلعت اشتباكات عنيفة بين داعش وعناصر ميليشيا الحشد الشعبي في بيجي شمال تكريت. وأسفرت المعارك، حسب مصادر عسكرية، إلى مقتل 16 من داعش وأربعة من أفراد الميليشيات.

مقتل 143 مسلحا في بيجي

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية من جانبها الخميس، مقتل 143 من عناصر داعش خلال تطهير منطقتي المالحة القديمة والجديدة في بيجي.

وأوضحت الوزارة في بيان أصدرته إنها رفعت وفجرت خلال عمليات "تطهير" المنطقة 25 قنبلة.

وكانت وزارة الدفاع قد أعلنت الأربعاء أن وحدات الجيش قتلت في عمليات نفذتها في مناطق النعيمية والتأميم والبوعيثة في محافظة الأنبار، والضلوعية في صلاح الدين، 66 مسلحا من داعش.

وقالت الوزارة في بيان، إن العملية التي نفذت ثأرا لضحايا عشيرة ألبو نمر، أدت إلى تدمير 11 من الآليات التي يستخدمها التنظيم.

وقالت الاستخبارات العسكرية من جهتها، إن القائد العسكري لتنظيم داعش في منطقة النعيمية طارق العيساوي، لقي مصرعـَه بضربة جوية نفذها طيران الجيش.

المزيد من التفاصيل في تقرير أحمد جواد:


المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG