Accessibility links

logo-print

مقتل وإصابة 19 من عناصر الشرطة والجيش في العراق


شرطي عراقي عند نقطة تفتيش وسط بغداد، أرشيف

شرطي عراقي عند نقطة تفتيش وسط بغداد، أرشيف

قتل ثمانية عناصر في قوات الشرطة والجيش وأصيب 11 آخرون بجروح الثلاثاء في هجمات متفرقة استهدفت مركزا للشرطة ونقاط تفتيش أمنية وعسكرية.

وقال مصدر في وزارة الداخلية لوكالة الصحافة الفرنسية إن شرطيا قتل وأصيب اثنان بجروح في هجوم استخدمت فيه قذائف صاروخية وأسلحة رشاشة وسيارتان مفخختان ضد مركز الشرطة في الطارمية شمال بغداد.

وأضاف أن هجوما آخر استهدف نقطة تفتيش في شارع الربيعي بمنطقة زيونة في شرق العاصمة، فيما قال مصدر طبي رسمي إن الاعتداء أودى بحياة شرطيين وأدى إلى إصابة ثلاثة آخرين بجروح.

وقال مصدر الداخلية إن جنديين قتلا وأصيب ثلاثة بجروح في هجوم على نقطة تفتيش للجيش في حي العامل في جنوب بغداد، فيما اغتال مسلحون عميدا في قطاع الهندسة العسكرية في العامرية في غرب العاصمة.

وفي بعقوبة، قال مقدم في الشرطة وطبيب في مستشفى المدينة إن شرطيا قتل وأصيب ثلاثة بجروح في هجوم مسلح استهدف دورية للشرطة في قرية المسيفة الواقعة على بعد 10 كيلومترات شمال بعقوبة.

وفي كركوك، أفاد النقيب في شرطة المدينة أحمد خلف بأن شرطيا قتل بعدما تعرض لإطلاق نار أثناء توجهه إلى عمله في ناحية الرياض غرب كركوك.

وبذلك يرتفع إلى 189 عدد الذين قتلوا في أعمال العنف المتفرقة في العراق منذ بداية شهر سبتمبر/أيلول الجاري فيما أصيب نحو 688 بجروح وفقا للمصادر الأمنية والطبية.
XS
SM
MD
LG