Accessibility links

السلطات العراقية تتحقق من هوية جثة يحتمل أنها لـ #عزة_الدوري


نائب الرئيس في النظام العراقي السابق عزة الدوري

نائب الرئيس في النظام العراقي السابق عزة الدوري

تتحقق السلطات العراقية مما إذا كانت جثة شخص قتل في معارك مع القوات الأمنية تعود إلى عزة الدوري بحسب ما أفاد مسؤولون الجمعة.

والجثة موضع التحقق تعود لواحد من 12 شخصا قتلتهم القوات الامنية ومسلحين موالين لها خلال معارك في وقت مبكر الجمعة.

وقال الفريق الركن عبد الأمير الزيدي لوكالة الصحافة الفرنسية "الجثة تحمل ملامح وبصمات الدوري بشكل كبير جدا. إنها تعود له بنسبة "95 بالمئة".

وأكد الزيدي انه "نقل الجثة لاجراء الفحصإلى بغداد".

وأشار الزيدي إلى أن الاشتباكات مع المجموعة استغرقت قرابة 25 دقيقة.

وأوضح انه نتج عن العملية تدمير ثلاث عربات كانت تستخدمها المجموعة التي عثر في حوزتها على أسلحة خفيفة ومتوسطة، إضافة إلى ما قيمتها بضعة آلاف الدولارات من الدنانير العراقية، وأجهزة اتصال.

وأفادت وزارة الدفاع الأميركية الجمعة بأن "نائب الرئيس في النظام العراقي السابق عزة الدوري هدف ذو قيمة، مشيرة إلى أنه ليس هناك إلى حد الآن تأكيدات حول مقتله".

تحديث (16:25 تغ)

أفاد مراسل "راديو سوا" صلاح النصراوي بأن نائب الرئيس في النظام العراقي السابق عزة الدوري قد قتل في عملية عسكرية في جبال حمرين شرقي العراق نفذتها القوات الأمنية وأفراد الحشد الشعبي، وذلك حسبما أعلن محافظ صلاح الدين رائد الجبوري.

وقال الجبوري إن "مواجهات دارت بين أبناء الحشد الشعبي والقوات الأمنية وأبناء العشائر من جهة ومجموعة من الإرهابيين في منطقة حمرين أسفرت عن مقتل كل المسلحين".

واضاف أنه خلال المواجهات، قام ثلاثة انتحاريين بتفجير أنفسهم وأن من بين الجثث التي تم العثور عليها جثة عزة الدوري.

واعتبر الجبوري مقتل الدوري "بشارة خير" لتحقيق الانتصار على تنظيم الدولة الإسلامية داعش، مؤكدا أن الوضع الأمني بات تحت السيطرة.

وأفاد المصدر أنه سيتم إجراء فحص الدي إن أي قريبا للتأكد من هوية الجثة.

وكان الدوري الرجل الثاني في نظام صدام حسين وشغل منصب "نائب رئيس قيادة مجلس الثورة". وكان الدوري اختفى بعد انهيار الرئيس السابق ورصدت القوات الأميركية في وقتها مبلغ 10 مليون دولار مكافأة لمن يقدم أي معلومات تدل عليه.

ومزيد من التفاصيل في تقرير مراسل راديو سوا صلاح النصراوي من بغداد:

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG