Accessibility links

logo-print

10 قتلى في هجمات استهدفت زوارا شيعة في بغداد


تدابير لتأمين زيارة مرقد الإمام الكاظم

تدابير لتأمين زيارة مرقد الإمام الكاظم

قتل 10 عراقيين على الأقل الثلاثاء في انفجار وسقوط قذائف هاون استهدفت زوارا شيعة في طريقهم لزيارة مرقد الإمام موسى الكاظم إحياء لذكرى وفاته، حسبما ذكرت مصادر أمنية وطبية.

وأفاد ضابط برتبة عقيد في الشرطة بأن "أربعة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 12 آخرون بجروح" في انفجار في شارع السعدون وسط العاصمة، قرب مدخل النفق المؤدي إلى ساحة التحرير.

وأشار إلى أن التفجير "استهدف زوارا في طريقهم لزيارة مرقد الإمام موسى الكاظم"، الواقع في منطقة الكاظمية في شمال العاصمة.

وفي حين تباينت المصادر الأمنية حول طبيعة التفجير، أفاد شهود عيان بأنهم رأوا شخصا يقود شاحنة صغيرة بسرعة عكس السير، انفجرت بعد إطلاق الشرطة النار عليها.

وعند الأطراف الشمالية الشرقية لبغداد، قتل شخصان على الأقل وأصيب أربعة آخرون في سقوط قذيفتي هاون استهدفتا زوارا في منطقة بوب الشام، بحسب ضابط الشرطة. وأكدت مصادر طبية حصيلة الهجومين.

ويأتي الهجومان بعد ثلاثة أيام من مقتل سبعة أشخاص على الأقل في تفجير سيارة ملغومة استهدف الزوار الشيعة في منطقة الكرادة وسط بغداد، في هجوم تبناه تنظيم الدولة الإسلامية داعش الذي يسيطر على مساحات واسعة من البلاد منذ هجوم كاسح شنه في حزيران/يونيو الماضي.

وتأتي هذه الهجمات رغم وضع قيادة عمليات بغداد خطة أمنية لضمان أمن الزيارة، يشارك فيها 75 ألف عنصر من الجيش والشرطة. وشملت الخطة قطع العديد من الطرق وإقفال مناطق بأكملها.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG