Accessibility links

قتلى وجرحى في هجوم جديد يستهدف مجلس عزاء في بغداد


موقع التفجير الذي شهدته بغداد

موقع التفجير الذي شهدته بغداد

أفادت مصادر أمنية وطبية بمقتل وجرح عشرات الأشخاص بجروح في هجوم استهدف مجلس عزاء سنيا في منطقة الأعظمية بشمال بغداد الاثنين، وذلك في ثالث هجوم من نوعه في ثلاثة أيام على التوالي.

وفيما تضاربت الأنباء حول عدد القتلى والجرحى، نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصادر أمنية وطبية، أن قنبلتين زرعتا داخل مجلس عزاء في بغداد مما أدى إلى مقتل 16 شخصا على الأقل وإصابة 30 آخرين.

وقال عقيد في وزارة الداخلية ومصدر طبي رسمي لوكالة الصحافة الفرنسية، إن الانفجار الذي وقع في الأعظمية مساء الاثنين أسفر عن مقتل 15 شخصا وإصابة ما لا يقل عن ثلاثين بجروح.

وفي حديث لـ"راديو سوا" قدم رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد محمد آل جوبير حصيلة مختلفة للقتلى والجرحى غير أنه أكد أن هذه الحصيلة مازالت "أولية":

ولفت آل جوبير إلى أن الأجهزة الأمنية لن تستطيع الحد من أعمال العنف التي تزايدت في الآونة الأخيرة من دون الجهد الاستخباراتي، مشيرا إلى ضرورة متابعة القوات الأمنية لأقضية بغداد التسعة:

وفي هجمات أخرى الاثنين، قتل أربعة أشخاص في اعتداءات في مدينة الموصل استهدف أحدها سيارة إسعاف تقل امرأة في حالة مخاض، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وطبية.

وقتل الأحد 12 شخصا على الأقل وأصيب 46 آخرون بجروح في هجوم استهدف مجلس عزاء سنيا في منطقة الدورة في جنوب بغداد، وذلك بعد يوم من مقتل 73 شخصا في هجوم على مجلس عزاء شيعي في مدينة الصدر.
XS
SM
MD
LG