Accessibility links

مفوضية الانتخابات تصادق على أسماء مرشحي مجالس المحافظات


عملية عد الأصوات خلال انتخابات مجالس المحافظات في دورة سابقة-أرشيف

عملية عد الأصوات خلال انتخابات مجالس المحافظات في دورة سابقة-أرشيف

صادقت المفوضية العليا للإنتخابات العراقية على أسماء مرشحي انتخابات مجالس المحافظات المقرر إجراؤها في الـ20 من شهر أبريل/ نيسان المقبل.

وذكر المتحدث باسم المفوضية صفاء الموسوي في بيان أن مجلس المفوضين صادق على المرشحين البالغ عددهم ثمانية آلاف ومئة مرشح، مبينا أن هناك أسماء قد تصادق عليها المفوضية في حال تم نقض شمولها بإجراءات هيئة المساءلة والعدالة.

وكانت المفوضية العليا للانتخابات قد حذرت الأربعاء من انطلاق الحملات الانتخابية قبل موعدها المقرر الجمعة في الأول من مارس/آذار المقبل، وأعلنت أنها ستفرض غرامات على عدد من الكيانات السياسية بسبب مخالفة قانون المفوضية.

انتخابات مجالس المحافظات في دورة سابقة

انتخابات مجالس المحافظات في دورة سابقة

كما حذرت المفوضية من تواصل المظاهرات والاعتصامات في محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين، وتأثيرها على انتخابات مجالس هذه المحافظات.

وقال مقداد حسن الشريفي رئيس الدائرة الانتخابية في المفوضية "لدينا مشاكل في بعض المحافظات التي تحدث فيها أزمة سياسية الآن"، مضيفا "المفوضية قلقة من استمرار الوضع على ما هو عليه لأنه سيؤدي إلى حدوث مشاكل في سير الانتخابات".

ويواصل مئات الآلاف من أبناء محافظات نينوى وصلاح الدين، شمال بغداد، ومحافظة الأنبار مظاهرات واعتصامات ضد حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين وخصوصا النساء.
XS
SM
MD
LG