Accessibility links

أزمة إنسانية تهدد الفلوجة


استعدادات أمنية لاستعادة مدينة الفلوجة العراقية

استعدادات أمنية لاستعادة مدينة الفلوجة العراقية

علي الياس
يعيش أهالي الفلوجة صعوبات جمة في حياتهم اليومية، على وقع العمليات العسكرية المتواصلة واستمرار سيطرة المسلحين على المدينة وتطويق القوات الحكومية لها منذ مطلع الشهر الجاري.
وقال الناشط محمد الجميلي من الفلوجة، إن هناك أزمة إنسانية خانقة في المدينة تواجه من ظلوا فيها، مشددا على أن هؤلاء لم يتلقوا أي نوع من المساعدات.
وأوضح في حديث لـ"راديو سوا" أن المدينة التي كان عدد سكانها يزيد عن 600 ألف، باتت خالية في ظل نزوح جماعي بسبب خطورة الأوضاع فيها:

وأكدت المتحدثة باسم بعثة الأمم المتحدة في العراق إليانا نبعة من جهتها، أن البعثة تعمل بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر العراقية وسائر المنظمات الإنسانية الدولية، لتأمين مواد الإغاثة للمتضررين في الفلوجة:
ورغم إقرار نبعة بالصعوبات التي تعتري عمل البعثة في ظل الظروف الراهنة، أكدت في حديث لـ"راديو سوا" أن العمل لم يتوقف لضمان بلوغ المعونات والمواد الإغاثية أهالي المدينة:
وتشهد كل من مدينة الفلوجة والرمادي عمليات عسكرية واشتباكات متواصلة منذ عدة أسابيع بين الجيش وأبناء العشائر وعناصر الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، خلفت عشرات من القتلى والجرحى.
وقال رئيس البرلمان أسامة النجيفي في مؤتمر صحافي عقده في بغداد الاثنين إن الجيش يقصف أحياء الفلوجة عشوائيا، ما خلف 650 بين قتيل وجريح.
المصدر: راديو سوا
XS
SM
MD
LG