Accessibility links

logo-print

حكيم شاكر يرفض مرافقة المنتخب الوطني للكرة إلى الدنمارك


المدرب حكيم شاكر

المدرب حكيم شاكر

قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم إدراج المدرب حكيم شاكر بصفة مستشار ضمن وفد المنتخب الوطني العراقي، الذي من المزمع أن يخوض مباراة ودية ضد نظيره التشيلي، في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن منتصف هذا الشهر، قرار رفضه شاكر.
وقال عضو اتحاد الكرة كامل صغير إن وجود شاكر ضروري على خلفية مشاركة أكثر من 15 لاعبا من لاعبي منتخب الشباب، الحاصل على المركز الرابع في نهائيات كأس العالم الأخيرة في تركيا، ضمن تشكيلة المدرب فلاديمير بيتروفيتش.
وأضاف صغير أن المدرب بيتروفيتش على اطلاع بإمكانيات كافة اللاعبين، ولكنه بحاجة لأخذ المشورة من الكابتن حكيم شاكر حول هؤلاء اللاعبين الشبان الذين يمثلون أغلبية عناصر المنتخب الوطني.
شاكر: لن أسافر مع بعثة المنتخب
غير أن المدرب حكيم شاكر أكد في حديث لـ"راديو سوا" أنه لن يسافر مع بعثة المنتخب إلا بصفته مدربا، كما أضاف بأنه يتمنى الإشراف على المنتخب الأولمبي خلال المرحلة المقبلة، منتقدا في ذات الوقت قرار ضم لاعبي منتخب الشباب إلى المنتخب الوطني بهذه الطريقة.
"أنا أسعى دائما لأكون جنديا في خدمة الكرة العراقية، ولكن بشرط أن أحصل على المكانة التي أستحق"، يقول شاكر الذي يضيف "لن أوافق على قبول أي منصب إذا لم يستجب لحساباتي وتخطيطي في تدريب الفريق".
وطالب شاكر بتوفير مقومات النجاح للمنتخب الأولمبي كي يتمكن من تكوين لاعبين يدافعون عن "الراية الوطنية ضمن المنتخب الأول في السنوات المقبلة".
يذكر أن العلاقة بين شاكر واتحاد الكرة شهدت توترا شديدا في الفترة الماضية، حسب غالبية آراء متابعي الشأن الرياضي في العراق لأسباب مجهولة حتى الآن.
XS
SM
MD
LG