Accessibility links

logo-print

العبادي يتعهد بالاستمرار في إجراءاته الإصلاحية


رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

تعهد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مجددا بمواصلة الإصلاحات وقتال تنظيم الدولة الإسلامية داعش رغم ما يواجه العراق من صعوبات اقتصادية جراء انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية.

وقال العبادي في مؤتمر للنهوض بالواقع الزراعي العراقي إن حكومته لا تستطيع توفير كل السلاح اللازم للجيش العراقي والحشد الشعبي بسبب الضائقة المالية، مشيرا إلى ضرورة إيجاد توازن بين توفير السلاح الضروري للحرب، وحاجة المواطنين للرعاية والرواتب والخدمات.

وأضاف أن التعقيدات الإدارية تزيد من حلقات الفساد، وأن البيروقراطية والتلكؤ يعيقان تنفيذ تشريعات تهدف إلى تطوير قطاع الزراعة، وقال إن "الفساد يختبئ وراء تعقيد الإجراءات".

وأكد العبادي عزمه على الاستمرار في خططه الإصلاحية رغم التحديات، قائلا إن لا خيار لديه سوى الإصلاحات وإنه سيصر عليها ولن يتراجع.

وشدد رئيس الحكومة العراقية على ضرورة البحث عن مصادر أخرى للمياه من أجل دعم القطاع الزراعي، وأكد أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص للنهوض بواقع البلد.

وانتقد العبادي التقديرات التي قدمتها الحكومات العراقية السابقة لمستويات إنتاج النفط الخام والأسعار، ووصف تلك التقديرات بأنها كانت افتراضات خاطئة ومجازفة بحياة الدولة والشعب في العراق.

شاهد جانبا من كلمة العبادي في الفيديو التالي:

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG