Accessibility links

logo-print

فيضانات العراق.. مصرع 58 شخصا بصعقات كهربائية


صور من فيضانات البصرة

صور من فيضانات البصرة

قال الناطق باسم وزارة الصحة العراقية أحمد الرديني الخميس إن 58 مواطنا قتلوا نتيجة تعرضهم لصعقات كهربائية أثناء هطول أمطار غزيرة وفيضانات شهدتها البلاد الأسبوع الماضي.

وأدت أمطار غزيرة هطلت لأيام متواصلة إلى إغراق نظام الصرف الصحي وتشكل الفيضانات والسيول الجارفة في العاصمة بغداد، ومناطق أخرى من البلاد.

ودعت وزارة الكهرباء المواطنين إلى الحذر في التعامل مع شبكة توزيع الكهرباء وأسلاكها وأعمدتها ومحولاتها، مع استمرار الهطول الغزير للأمطار.

وتظهر كوابل كهربائية متدلية في الشوارع بعد تعطل شبكة الكهرباء، ما دفع بعض الجهات إلى استبدال الخدمات الكهربائية بمحولات تولد الطاقة الكهربائية وتزودها للبيوت.

ونشر ناشطون عراقيون على شبكات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر جثث مواطنين يفترض تعرضهم لصعقات كهربائية وعمليات انتشالها من شوارع غارقة في المياه.

وكانت العاصمة بغداد والمدن الكبرى قد شهدت في الآونة الأخيرة مظاهرات شعبية حاشدة ضد الفساد ونقص الخدمات المقدمة للمواطنين، وطالب المتظاهرون بمحاسبة المسؤولين عن الفساد.

ويعاني العراقيون من تدهور الخدمات العامة، خاصة خدمة الكهرباء، حيث يواجه المواطن انقطاعات يومية للتيار الكهربائي في حين كانت درجات الحرارة عند 50 درجة مئوية الصيف الماضي.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG