Accessibility links

مقتل خمسة في هجوم على معسكر لمنشقين إيرانيين في العراق


مخلفات انفجار سابق في العراق

مخلفات انفجار سابق في العراق

لقي خمسة أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب حوالي أربعين آخرين بجروح من أعضاء منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة في هجوم بالقذائف الصاروخية والهاون استهدف معسكر "ليبرتي" غربي بغداد الذي استقروا فيه منذ السنة الماضية.

ولم تتضح على الفور الجهة التي تقف وراء الهجوم لكن بعثة الأمم المتحدة في العراق دعت إلى تحقيق فوري.

وأكد بيان للمنظمة ومقرها باريس، وقوع هجوم بالصواريخ وقذائف الهاون، وتحدث البيان عن مقتل ستة أشخاص بينهم امرأة من أعضاء المنظمة وإصابة خمسين آخرين بجروح.

ومن جانبه أكد مصدر طبي في مستشفى اليرموك في غرب بغداد "تلقي جثتين إحداها لطبيب عراقي والأخرى لأحد عناصر مجاهدي خلق ومعالجة 33 جريحا أصيبوا في الهجوم الذي استهدف معسكر ليبرتي".

من جهتها قالت الينا نبعة المتحدثة باسم الأمم المتحدة في العراق إن "هجوما بصواريخ الهاون استهدف معسكر ليبرتي أسفر عن مقتل وإصابة العديد من السكان".

وأضافت أن "عددا من عناصر الشرطة أصيبوا بجروح في الحادث كذلك، لكننا لا نستطيع تحديد العدد". وأكدت أن السلطات العراقية أبلغت الأمم المتحدة بأنه تم نقل الجرحى على الفور لمعالجتهم.

وطالبت الامم المتحدة السلطات العراقية بإجراء "تحقيق فوري في الحادث"، مشيرة إلى أن لديها مراقبين في الموقع لمتابعة الأحداث.

واستهدف الهجوم معسكر ليبرتي الذي يضم 3100 عنصر من مجاهدي خلق الذين انتقلوا إليه العام الماضي، بعد مغادرتهم لمعسكر أشرف الذي يعد مقرهم التاريخي ويقع في محافظة ديالى ، شمال شرق بغداد، وكانوا يستخدمونه منذ عام 1980.

وسمح الرئيس العراقي الراحل صدام حسين للمنظمة بالإقامة في معسكر أشرف لحملها على مساندته في محاربة النظام الإيراني خلال الحرب العراقية-الإيرانية.
XS
SM
MD
LG