Accessibility links

داعش يسيطر على مناطق في الأنبار ويقتل 200 من المدنيين


مقاتلون عشائريون خلال مواجهات مع تنظيم داعش في الرمادي-أرشيف

مقاتلون عشائريون خلال مواجهات مع تنظيم داعش في الرمادي-أرشيف

سيطر تنظيم الدولة الإسلامية داعش الثلاثاء على عدد من مناطق شرقي مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار بعد معارك عنيفة جرت مع قوات الأمن.

وقال عضو مجلس محافظة الأنبار فرحان محمد لراديو سوا إن معارك عنيفة دارت بين القوات الأمنية مدعومة بأبناء العشائر و تنظيم داعش أسفرت عن سيطرة التنظيم على عدد من المناطق في الرمادي.

وأقدم داعش بعد سيطرته على مناطق في الرمادي بقتل أكثر من 200 مدني واختطاف عشرات آخرين.

وأفاد عضو تحالف القوى العراقية فارس طه في بيان تلاه في مبنى مجلس النواب بأن من بين القتلى أطفال ونساء.

وكانت الحكومة المركزية في بغداد تعهدت بإرسال تعزيزات لاستعادة مناطق خرجت عن سيطرتها، إلا أن مسؤولين أكدوا أن انسحاب قوات الشرطة الاتحادية قبل يومين سهل دخول تنظيم داعش إلى مناطق شرقي مدينة الرمادي.

وفي محافظة صلاح الدين المجاورة، أكدت مراسلة راديو سوا رنا العزاوي أن مصفاة بيجي، أكبر مصفاة نفط عراقية، لا تزال تشهد اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش العراقي ومسلحي تنظيم داعش.

وتمكنت قوات الجيش والشرطة بإسناد من الحشد الشعبي وأبناء عشائر صلاح الدين من استعادة سيطرتها على عدد من القرى شمال تكريت وجنوبها بعد تطهيرها من مسلحي تنظيم داعش.

ونفذت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة الثلاثاء 23 ضربة ضد متشددي تنظيم الدولة الإسلامية داعش في سوريا والعراق.

ونفذ التحالف ست ضربات جوية ضد داعش في سورية و17 ضربة أخرى ضد التنظيم في العراق.

تحديث (17:14 تغ)

أحبطت القوات العراقية صباح الأربعاء هجوما لمسلحي تنظيم الدولة الإسلامية داعش على منطقة "البو غانم" بالرمادي في محافظة الأنبار. وقد تمكنت أيضا من اعتقال 16 متشددا وسط مدينة الرمادي.

وقالت مصادر أمنية ومحلية إن القوات العراقية مدعومة بمقاتلي الحشد الشعبي أحبطت هجوما لداعش على منطقة البو غانم وكبدته خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

ولفتت إلى أن الشرطة المحلية بالرمادي اعتقلت المتشددين الـ16 خلال عمليات دهم بمناطق العزيزية والقطانة وسط مدينة الرمادي بتهمة تشكيل "خلايا إرهابية نائمة" وعثرت بحوزتهم على أسلحة وعتاد.

وأشارت إلى أن داعش يعتمد على هذه العناصر لاستهداف القوات العراقية من الداخل وإيجاد ثغرات ينفذ عبرها المسلحون للقيام بهجمات ضد قوات الأمن.

وفي بغداد، أصيب خمسة مدنيين الأربعاء نتيجة انفجار عبوة ناسفة مزروعة على جانب إحدى الطرق قرب سوق بمنطقة الحسينية شمالي العاصمة العراقية.

وقال شهود عيان إن القوات الأمنية فرضت طوقا على موقع الحادث ومنعت الاقتراب من المكان، بينما نقل الجرحى إلى مستشفيات محلية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG