Accessibility links

إحباط هجوم لداعش في ديالى.. والجيش يتقدم في البغدادي


القوات العراقية تواجه تنظيم داعش - أرشيف

القوات العراقية تواجه تنظيم داعش - أرشيف

أحبطت القوات العراقية الاثنين محاولات تنظيم الدولة الإسلامية داعش للسيطرة على سد العظيم في ديالى وتفجيره بهدف إغراق طرق الإمداد التي تستخدمها القوات العسكرية ومنع تلك القوات من التحرك من ديالى إلى محافظة صلاح الدين.

وقال قائممقام قضاء الخالص عدي الخدران إن "قطعات الجيش قتلت العشرات من عناصر داعش":

وأضاف الخدران أن "تنظيم داعش لجأ إلى استخدام الانتحاريين في الهجوم على سواتر الجيش الدفاعية قرب السد، وهو ما يؤكد ضعف سيطرته على الأرض"، مشددا على ضرورة بدء عملية عسكرية لتحرير بعض المناطق التي يتخذها عناصر داعش منطلقا لعملياتهم:

وفي الأنبار، تمكنت قوات الجيش من دخول ناحية البغدادي بعد هجوم من ثلاثة محاور، استطاعت من خلاله الوصول إلى المجمع السكني الذي كان يسيطر عليه بعض عناصر التنظيم المتشدد مساء الأحد.

وقال مستشار رئيس مجلس محافظة الأنبار سليمان الكبيسي لـ"راديو سوا" إن الهجوم انطلق من قاعدة عين الأسد وقضاء حديثة، إضافة إلى الجهة الجنوبية الغربية للناحية.

وتابع الكبيسي أن قوات الجيش وصلت إلى مركز شرطة البغدادي وسط الناحية، ولفت إلى "تدهور الوضع الإنساني في المحافظة"، مناشدا الحكومة ومنظمات المجتمع المدني تقديم المساعدة العاجلة لأهالي المحافظة:

وشدد الكبيسي على أهمية الدعم الذي يقدمه طيران التحالف الدولي لقوات الجيش، مشيرا إلى انطلاق عملية عسكرية لتحرير منطقة الثرثار.

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG