Accessibility links

logo-print

القوات العراقية تتقدم وتسيطر على حي في الفلوجة


قوات عراقية في الفلوجة

قوات عراقية في الفلوجة

أحرزت القوات العراقية الأربعاء تقدما جديدا في جنوب مدينة الفلوجة في غرب العراق بعدما تمكنت من السيطرة على حي بكامله انتزعته من تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وقال المتحدث باسم قوات مكافحة الإرهاب صباح النعمان إن هذه القوات حررت منطقة الشهداء الثانية بالكامل من سيطرة داعش ورفعت العلم العراقي على مباني الحي، الواقع في جنوب مدينة الفلوجة.

وأضاف أن قوات الجيش والشرطة ستتولى مسؤولية السيطرة على الحي بعد أن يتم تطهيره من العبوات الناسفة.

وأكد ضابط برتبة عقيد في شرطة الأنبار أن قوات مكافحة الإرهاب تمكنت من تحرير منطقة الشهداء الثانية وإحباط هجوم بتفجيرين انتحاريين بعجلتين ملغومتين نفذهما مسلحو داعش صباح الأربعاء.

وكانت القوات العراقية بمساندة التحالف الدولي بقيادة واشنطن من الجو وقوات الحشد الشعبي قد بدأت منذ فجر 23 أيار/مايو الماضي، عمليات لاستعادة الفلوجة من قبضة المتشددين الذين يسيطرون عليها منذ كانون الثاني/يناير 2014.

التحقيق مع المحتجزين

وفي سياق متصل يشارك ممثلون عن حكومة الأنبار المحلية في عمليات التحقيق مع آلاف المحتجزين لدى القوات الأمنية من النازحين من مدينة الفلوجة، للإسراع في إطلاق سراح غير المتورطين مع تنظيم داعش.

واحتجز المحققون أكثر من ثلاثة آلاف شخص من أهالي الفلوجة في مخزن تابع لوزارة الصناعة في الأنبار للتحقيق تمهيدا لإطلاق سراح الأبرياء منهم.

وقال نائب رئيس مجلس المحافظة فالح العيساوي إن الحكومة المحلية تنسق مع الأجهزة الأمنية لإنجاز عمليات التحقيق مع المحتجزين بأقرب وقت ممكن.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" من بغداد علاء حسن:

المصدر: وكالات/ راديو سوا

XS
SM
MD
LG