Accessibility links

logo-print

ميلادينوف: دحر داعش في العراق رهين بالمصالحة الوطنية


مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى العراق نيكولاي ملادينوف في تصريح لقناة "الحرة عراق"

مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى العراق نيكولاي ملادينوف في تصريح لقناة "الحرة عراق"

قال ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق نيكولاي ميلادينوف إن جهد التحالف الدولي في العراق لن ينجح في طرد تنظيم داعش ما لم تكن هناك مصالحة حقيقية بين القوى السياسية في البلاد.

وشدد ميلادينوف على أن الديمقراطية واحترام الدستور ستقود إلى دحر عناصر تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد.

بريطانيا تستعد لقصف داعش

في غضون ذلك، أفادت وزارة الدفاع البريطانية بأن مقاتلتين بريطانيتين تحلقان في أجواء العراق وعلى استعداد لضرب أهداف السبت في أول مهمة لهما منذ أن وافق البرلمان البريطاني على توجيه ضربات ضد متشددي تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع "يمكننا أن نؤكد أنه بعد الموافقة البرلمانية تواصل المقاتلات تورنادو التابعة للسلاح الجوي الملكي التحليق فوق العراق ومستعدة الآن للقيام بدور في الهجوم بعد تحديد الأهداف المناسبة".

إيران تتوعد داعش

أكد القائد العام للقوات البرية الإيرانية أن بلاده ستهاجم مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية داعش في العراق إذا اقتربوا من حدودها، حسبما نقلت السبت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

وقال الجنرال أحمد رضا بوردستان "إذا اقتربت جماعة داعش الإرهابية من حدودنا سنهاجمها في عمق الأراضي العراقية ولن نسمح لها بالاقتراب من حدودنا".

ويسيطر داعش على مناطق واسعة في خمس محافظات عراقية من بينها ديالى في الشرق على الحدود مع إيران.

وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني الجمعة في مؤتمر صحافي في الأمم المتحدة "لولا مساعدة إيران لربما كانت بغداد الآن في أيدي الإرهابيين".

المزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" علي قيس من بغداد:

المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG