Accessibility links

مقتل العشرات من داعش في قضاء هيت غرب العراق


قوات عراقية قرب هيت

قوات عراقية قرب هيت

أفادت مصادر من جهاز مكافحة الإرهاب العراقي ووزارة الدفاع السبت بمقتل 70 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بقصف جوي في قضاء هيت الواقع بمحافظة الأنبار غرب البلاد.

وأوضحت المصادر ذاتها أن قصفا للطيران العراقي والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، استهدف موقعين لمقاتلين أجانب في التنظيم المتشدد، وأدى إلى مقتل 50 منهم على الأقل شمال هيت.

وقتل 20 آخرون في منطقة مراقب الجردان بالقضاء حين نفذت طائرات القوة الجوية العراقية، بالتنسيق مع المديرية العامة للاستخبارات والأمن، ضربات على أحد المواقع التابعة للتنظيم.

وتجري منذ الخميس الماضي عملية تحرير قضاء هيت من قبضة داعش، بمشاركة قوات مكافحة الإرهاب والفرقة الـ 16 من الجيش العراقي.

آخر تحديث (10:27 تغ)

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في العراق الوصول إلى مركز قضاء هيت في محافظة الأنبار، وتحرير مزرعة الزيتون وسط القضاء، فضلا عن تأمين خروج أكثر من 10 آلاف شخص من الأهالي إلى مناطق آمنة.

وقال المتحدث باسم الجهاز العميد صباح النعمان لـ"راديو سوا" إن القوات العراقية تتجه نحو أحياء أخرى في هيت لتطهيرها من بعض الجيوب التي يوجد فيها عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

ودعا النعمان الأهالي إلى الابتعاد عن مواقع داعش في المناطق المتبقية لأنها ستكون أهدافا للقوات العراقية، حسب قوله.

وأشار إلى أن داعش يحاول توجيه نيرانه نحو المدنيين بعد فقدان السيطرة عليهم:

قصف معملين لداعش

من جانب آخر، قصفت مقاتلات عراقية معملين تابعين لداعش في مدينة الفلوجة، أحدهما يستخدم لتصنيع العبوات الناسفة والآخر لتدريع السيارات المفخخة.

وذكرت خلية الإعلام الحربي في قيادة العمليات المشتركة في بيان أن القصف الجوي العراقي أدى كذلك إلى تدمير مبنى يستخدم كمستشفى، ومستودعين للأسلحة والأعتدة وتدمير مقرين للقيادة والسيطرة وقتل من فيهما من عناصر التنظيم.

المصدر: "راديو سوا"

XS
SM
MD
LG