Accessibility links

logo-print

القوات العراقية تنفي تحرير 1500 من سجن لداعش في هيت


قوة من الجيش العراقي-أرشيف

قوة من الجيش العراقي-أرشيف

فندت قيادة العمليات المشتركة في العراق تقارير إعلامية بشأن تحرير قواتها لنحو 1500 شخص كان تنظيم الدولة الإسلامية داعش يحتجزهم في سجن مفترض تحت الأرض في قضاء هيت بمحافظة الأنبار.

وأفاد مراسل قناة "الحرة" في بغداد نقلا عن مصادر عسكرية، بأن القيادة تنفي الخبر بهذا الصدد جملة وتفصيلا.

تحديث ( السبت 21:50 ت.غ)

حررت القوات العراقية نحو 1500 شخص كان تنظيم الدولة الإسلامية داعش يحتجزهم في سجن كبير تحت الأرض في قضاء هيت، أحد أبرز معاقل التنظيم في محافظة الأنبار غرب البلاد، وفق ما أفاد به مسؤولون السبت.

وتمكنت القوات العراقية من السيطرة على جزء من قضاء هيت الواقع على حوض نهر الفرات بين مدينتي الرمادي جنوبا وحديثة شمالا، وهي تواصل المعارك لدحر الجهاديين من هذا المعقل الرئيسي لهم في غرب البلاد.

وقال العقيد فاضل النمراوي إن "القوات الأمنية عثرت خلال تقدمها لتحرير وتطهير هيت من داعش على سجن كبير"، في حين أشار المسؤول المحلي في الأنبار مال الله العبيدي إن غالبية المعتقلين هم من المدنيين.

وقال قائمقام قضاء هيت مهند العبيدي إن القوات العراقية عثرت على "سجن كبير" في القضاء، ولكن من دون أن يتطرق إلى عدد المعتقلين الذين كانوا بداخله.

وكانت القوات العراقية قد تمكنت من فرض سيطرتها بشكل عام على الرمادي كبرى مدن محافظة الأنبار خلال عملية عسكرية نهاية العام الماضي.

المصدر: أ ف ب

XS
SM
MD
LG