Accessibility links

logo-print

كربلاء.. إجراءات أمنية مشددة ترافق إحياء ذكرى عاشوراء


مرقد الإمام الحسين في كربلاء

مرقد الإمام الحسين في كربلاء

شددت السلطات العراقية في مدينة كربلاء جنوب بغداد الثلاثاء الإجراءات الأمنية بمشاركة قوات من الجيش والشرطة والحشد الشعبي، تزامنا مع توافد مئات الآلاف من الزوار الشيعة لإحياء ذكرى عاشوراء.

وقال المتحدث باسم شرطة محافظة كربلاء العقيد علاء الغانمي لوكالة الصحافة الفرنسية إن "قواتنا الأمنية من الجيش والشرطة المحلية والاتحادية، اتخذت إجراءات أمنية مشددة بلغت ذروتها اليوم لحماية الزوار داخل وحول مدينة كربلاء".

وأضاف أن قوات من الحشد الشعبي تنفذ إجراءات أمنية لفرض الأمن في مناطق غرب محافظة كربلاء، باتجاه محافظة الأنبار التي يسيطر المتشددون على بعض مناطقها.

وأوضح أن الخطة شملت انتشار القوات الأمنية ومنع دخول المركبات إلى المدينة القديمة حيث ستقام مراسم عاشوراء، مؤكدا عدم وقوع أي خرق أمني خلال الأيام الماضية التي شهدت توافدا متواصلا للزوار.

وبدت شوارع كربلاء خصوصا تلك المحيطة بمرقد الإمام الحسين وأخيه العباس مكتظة بالزوار من مختلف الجنسيات من دول عربية وأجنبية إضافة لحشود من العراقيين. وقال نائب محافظة كربلاء علي الميالي إن عدد الزوار المشاركين في إحياء عاشوراء التي تبلغ ذروتها ليلة الثلاثاء الأربعاء، يتوقع أن يصل إلى ثلاثة ملايين، مشيرا إلى توافد متواصل للزوار تجاوز 250 ألفا خلال اليومين الماضيين.

شاهد فيديو لقناة "الحرة" عن جانب من الاستعدادات الأمنية في كربلاء.

إجراءات أمنية في بغداد

وفي السياق ذاته، شهدت مدن بينها بغداد إجراءات أمنية مشددة لحماية مواكب شيعية في طريقها لإحياء ذكرى العاشر من محرم.

وعلى الرغم من التدابير الأمنية، إلا أن مواكب شيعية تعرضب إلى هجمات في بغداد بينها هجمات انتحارية بأحزمة ناسفة تبناها تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

المصدر: الحرة/ وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG