Accessibility links

احتياطات أمنية جديدة في كركوك للتصدي للجماعات المسلحة


مخلفات انفجار سابق في كركوك

مخلفات انفجار سابق في كركوك

قررت اللجنة الأمنية في محافظة كركوك حفر خندق أمني يحيط بجميع جوانب ومداخل المدينة إلى جانب الشروع في تقليص عدد المقرات الحزبية الكردية والتركمانية في الأحياء السكنية في المدينة والتي باتت هدفا للجماعات المسلحة في الآونة الأخيرة.

وقال مصدر أمني رفيع في كركوك للوكالة الوطنية للأنباء إن اللجنة الأمنية في المحافظة قررت تشكيل لجنة من ممثلي قيادات الشرطة وممثلي الأحزاب الكردستانية الرئيسية والجبهة التركمانية لدراسة تقليص عدد من المقرات الأمنية والحزبية في المدينة.

وأضاف المصدر أن المجتمعين قرروا أيضا تشكيل لجنة تضم ممثلين عن قيادات شرطة كركوك وجهاز الاسايش الكردي وممثلي الأحزاب الكردستانية الرئيسية والجبهة التركمانية للنظر بأعداد المقرات التابعة لهم في المدينة ودراسة إمكانية تقليص عدد منها.

وأوضح المصدر أن هذا القرار "سيسهم في مرونة حركة التنقل وفتح الطرق وتعزيز الأمن بالمحافظة لمواجهة الجماعات الإرهابية التي تحاول تنفيذ أعمالها الإجرامية في مدينة كركوك".

وقالت الوكالة إن المجتمعين ناقشوا في اللجنة الأمنية الجهود التي تبذل من أجل حفر خندق يحيط بمدينة كركوك والذي سيسهم في منع دخول الإرهابيين إلى المدينة من جميع الإطراف المحيطة بها بمساهمة الدوائر ذات العلاقة والتي تعمل على تنفيذها لجنة مشترك.
XS
SM
MD
LG