Accessibility links

قاطعته غوران والجماعة الإسلامية.. تأجيل اجتماع مع بارزاني 


رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني-أرشيف

رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني-أرشيف

علي محبوبة

أعلن ديوان رئاسة إقليم كردستان تأجيل اللقاء الذي كان مقررا عقده الأحد في منتجع صلاح الدين بين رئيس الإقليم مسعود بارزاني وممثلي الأحزاب السياسية في الإقليم.

وصرح متحدث باسم الديوان في بيان مساء السبت أن الاجتماع أجل باقتراح من الاتحاد الوطني الكردستاني لإعطاء مزيد من الوقت للأحزاب السياسية لإجراء المباحثات والحوارات فيما بينها، دون أن يذكر موعدا محددا لعقد الاجتماع الجديد.

وكانت حركة غوران والجماعة الإسلامية الكردية قد أعلنتا مقاطعة الاجتماع المذكور، فيما أكد قيادي في الاتحاد الإسلامي الكردستاني عدم حسم مسألة المشاركة من عدمها.

وقال القيادي في حركة غوران "التغيير" النائب في برلمان الإقليم عمر عنايت لـ"راديو سوا" إن الحركة لن تشارك في أي اجتماع قبل إعادة الأمور الى سابق عهدها قبل عزل وزراء الحركة من حكومة الإقليم، ومنع رئيس البرلمان يوسف محمد من ممارسة مسؤولياته.


وأكدت الجماعة الإسلامية في بيان السبت مقاطعة الاجتماع المذكور، مشيرة إلى أنها كانت تنتظر تطبيع الأوضاع السياسية وتحسين الوضع المعيشي من قبل اللجنة العليا المكلفة بتفعيل البرلمان قبل عقد أي اجتماع بين الأحزاب السياسية والحزب الديمقراطي الكردستاني.

وحول احتمال مشاركة الاتحاد الإسلامي الكردستاني في اجتماع صلاح الدين، قال الأمين العام للاتحاد محمد أحمد إن هناك موقفين داخل الاتحاد دون أن يكون هناك حسم للمشاركة من عدمها.

في المقابل، انتقد القيادي في الحزب الديموقراطي الكردستاني عبد السلام برواري مواقف الأحزاب التي قررت مقاطعة اجتماع الأحد.


المصدر: "راديو سوا"

XS
SM
MD
LG