Accessibility links

بطل تنس الطاولة سعيد موسى يتطلع للفوز بميدالية في بارالمبياد لندن


 بطل العراق وآسيا في تنس الطاولة سعيد موسى

بطل العراق وآسيا في تنس الطاولة سعيد موسى


أنقرة-ضياء النعيمي
يتطلع بطل العراق وآسيا في تنس الطاولة سعيد موسى المصاب بشلل في الأطراف السفلى، إلى أن يحقق نتيجة جيدة في بارالمبياد لندن.

ولم يكن موسى يحلم يوما أن يحصل على فرصة للتنافس في بطولة عالمية وهو يمثل منتخب العراق في فعالية تنس الطاولة بداية تسعينات القرن الماضي بعد أن أسهمت ظروف الحظر المفروضة على النظام السابق في تقويض أحلامه التي كادت أن تتبدد بشكل كامل بعد تعرضه لإصابة بليغة وهو يخدم في صفوف الجيش العراقي عام 2006، تسببت في شلل أطرافه السفلى قبل أن يتجه بعد ذلك إلى ممارسة هوايته في مجال رياضة المعاقين ويتوج لاحقا بلقب آسيا وضمان فرصة التأهل إلى بارالمبياد لندن.

ويعد المدرب جمال جلال أبرز أبطال اللعبة السابقين في فئة الأسوياء والذي يشرف على تدريب موسى منذ حوالي عامين، وأكد قدرة لاعبه الحاصل على شهادة البكالوريوس في التربية الرياضية من جامعة بغداد في المنافسة على أحد الأوسمة الثلاثة برغم تغيير فئته من السابعة إلى الثامنة وتواضع مدة الإعداد بعد تعذر مشاركته في بطولتين خارجيتين لأسباب إدارية.

وكان الاتحاد الآسيوي للعبة قرر تغيير الفئة التي يتنافس فيها سعيد موسى بعد أن فاجأ الجميع بفوزه ببطولة آسيا التي أقيمت في العام الماضي في هونغ كونغ عقب فوزه في المباراة النهائية على بطل العالم الصيني.
XS
SM
MD
LG