Accessibility links

logo-print

المالكي يبحث مع الجبنرال ديمبسي التعاون العسكري بين بغداد وواشنطن


رئيس الوزراء نوري المالكي والجنرال مارتن ديمبسي

رئيس الوزراء نوري المالكي والجنرال مارتن ديمبسي


استقبل رئيس الوزراء نوري المالكي مساء اليوم رئيس هيئة الأركان المشتركة في الجيش الأميركي الجنرال مارتن ديمبسي، حيث بحثا العلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن والتعاون العسكري بينهما.

وقال علي الموسوي المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء إن اجتماع رئيس الوزراء نوري المالكي مع رئيس هيئة الأركان المشتركة في الجيش الأميركي الجنرال مارتن ديمبسي ركز على اتفاقية الإطار الاستراتيجي وتسليح الجيش العراقي.

وأضاف الموسوي في اتصال مع "راديو سوا" أن الاجتماع تناول كذلك الأزمة السورية ودور العراق في الوصول إلى حلول.

وكان الجنرال ديمبسي قد وصل إلى العاصمة بغداد اليوم في زيارة هي الأولى من نوعها لمسؤول عسكري أميركي منذ انسحاب قوات بلاده من العراق نهاية العام الماضي.
وصرح ديمبسي للصحفيين قبيل هبوط طائرته في مطار بغداد بأن الزيارة تهدف إلى توسيع العلاقات العسكرية بين الولايات المتحدة والعراق، وأشار إلى أن للولايات المتحدة دورا مهما وكبيرا في العراق يقوم على أساس الشراكة بين الجانبين.
وذكرت وزارة الدفاع الأميركية على موقعها الإلكتروني أن دمبسي سيبحث مع المسؤولين العراقيين التعاون الأمني بين واشنطن وبغداد إضافة إلى موقف العراق من تطورات الأوضاع في سوريا.
ووصل ديمبسي قادما من أفغانستان حيث تعرضت طائرته إلى أضرار جراء هجوم صاروخي وهي متوقفة في مطار باغرام شمال العاصمة كابل، أدى إلى إصابة جنديين أميركيين.
XS
SM
MD
LG