Accessibility links

logo-print

المالكي يدعو المحافظين إلى خدمة المواطن والابتعاد عن الدكتاتورية


نوري المالكي

نوري المالكي

دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الأربعاء المحافظين ورؤساء مجالس المحافظات الجدد إلى نسيان التنافس الذي جرى في الانتخابات والعمل على تقديم الخدمات للمواطنين.

وقال المالكي في كلمة له خلال ترؤسه اجتماعا للجنة التنسيقية للمحافظات إن "حاجة المواطنين تتمثل بتحقيق الخدمات والأمن الذي يتطلعون إليه ولا ينظرون إلى المواضيع السياسية الخارجية للبلد أو توقيع الاتفاقيات وما شاكل ذلك وهم يضعون على الحكومات المحلية والمركزية مسؤولية تحقيق هذه الخدمات".

وأضاف المالكي في الخطاب الذي نقلت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء مقاطع منه "يجب تحقيق المساواة بين جميع المواطنين في المحافظات وعدم التعامل على أساس الانتماء مثلما تفعل الحكومات الدكتاتورية، لأن الحكومات في العراق اليوم هي حكومات شعبية".

وتابع قائلا "إنني قلق على حكومات المحافظات بسبب طبيعة النظام الانتخابي الذي جاء بها"، مشيرا إلى أن "صلاحيات المحافظ اليوم باتت كبيرة ومساوية لصلاحية الوزير في التعاقد مع الشركات الاستثمارية".

ودعا المالكي المحافظين إلى عدم زيادة المبالغ المالية المقدمة إلى المقاولين والشركات نظرا للفساد وخوفا على مشاريع المحافظات من المفسدين، مؤكدا أهمية معالجة المشاريع المتلكئة في مختلف المحافظات وإتمامها والعمل بسرعة لانجازها.
XS
SM
MD
LG