Accessibility links

الأمم المتحدة: كشف 50 مقبرة جماعية في العراق


توابيت لعراقيين عثر على جثثهم في مقابر جماعية_أرشيف

توابيت لعراقيين عثر على جثثهم في مقابر جماعية_أرشيف

أعلن المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى العراق جان كوبيش أمام مجلس الأمن الدولي الجمعة العثور على أكثر من 50 مقبرة جماعية في مناطق كانت تخضع لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية داعش، بينها ثلاث مقابر في ملعب لكرة القدم في الرمادي.

وقال كوبيس إن الأدلة على "الجرائم الفظيعة" التي ارتكبها التنظيم الجهادي لا تنفك تتراكم، مع استعادة القوات العراقية المزيد من المناطق التي كانت تحت سيطرته.

ولم ترشح معلومات كثيرة عن هذه المقابر ولا عن عدد الجثث التي اكتشفت فيها، إذ اكتفى المبعوث الدولي بالحديث مفصلا عن ثلاث من هذه المقابر اكتشفت في 19 نيسان/أبريل في ملعب كرة القدم في الرمادي، وعثر بداخلها على حوالي 40 جثة.

وحول الوضع الإنساني في العراق، ذكر المبعوث الدولي بأن الأزمة الإنسانية تتفاقم، مؤكدا أن ثلث العراقيين، أي ما يناهز 10 ملايين نسمة، هم بحاجة ماسة إلى المساعدة، يضاف إليهم مليونان آخران قد ينزحون عن ديارهم بحلول نهاية العام بسبب الحملة العسكرية ضد تنظيم داعش في الموصل.

ودعا كوبيس المسؤولين العراقيين إلى حل أزمة الحكم الخطيرة التي تعصف بالبلاد، محذرا من أن تنظيم داعش "يستفيد من الاضطراب السياسي وانعدام الإصلاح".

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG