Accessibility links

العبيدي في النجف طلبا للدعم وتأكيد وحدة الجيش


 وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي

وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي

زيارة وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي للنجف والتي التقى فيها بثلاثة من أهم المراجع الدينية هناك وهم محمد اسحق الفياض وسيد محمد سعيد الحكيم وبشير النجفي، أثارت جدلا حول أهدافها.

الكاتب والمحلل السياسي مهند الزاملي يرى أن زيارة العبيدي "طلب للدعم من المراجع الدينية لوزارة الدفاع، ودعم التوجهات الجديدة للوزارة في إعادة الهيكلية ونشر القطاعات العسكرية، إلى جانب مكاسب شخصية للوزير خاصة بعد الجدل الذي أثير حول إدارته للأمور".

ويقول الخبير الاكاديمي أيسر الياسري إن الوزير العبيدي "لم يحقق شيئا من هذه الزيارة ولم يحصل على أي شيء من المراجع الدينية، وهذا سبب رفضه التصريح لوسائل الإعلام".

وقدم العبيدي خلال لقائه المراجع الدينية شرحا عن سير العمليات العسكرية في العراق، وبحث الأطراف التحديات المتعلقة بمحاربة الإرهاب. وأكدت المراجع الدينية للوزير أن الحشد الشعبي ليس بديلا عن الجيش العراقي، بل دعم ومساندة لتحرك الجيش في حربه ضد الإرهاب.

يشار إلى أن الوزير العبيدي قد أصدر قرارا بإزالة معسكر للجيش يتوسط بيوت المدنيين شمالي النجف بعد مطالبات السكان باستعادة الأراضي التي أقيم عليها المعسكر عام 2003 حسب نائب رئيس مجلس محافظة النجف لؤي الياسري.

المصدر: قناة "الحرة"

XS
SM
MD
LG