Accessibility links

القوات العراقية تتقدم في محاور عدة باتجاه الموصل


قوات البيشمركة في منطقة شمال شرق الموصل

قوات البيشمركة في منطقة شمال شرق الموصل

بعد 14 يوما على انطلاق الحملة العسكرية لاستعادة الموصل من تنظيم الدولة الإسلامية داعش، تقدمت القوات العراقية المشتركة الأحد باتجاه المدينة من عدة محاور.

وأعلنت قيادة قوات البيشمركة الأحد تحرير ست قرى شمال غرب الموصل من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية داعش. وذكرت في بيان أنها منذ انطلاق معركة الموصل تمكنت من تحرير أكثر من 500 كيلومتر مربع بواقع 28 قرية، ونجحت في قطع خطوط الاتصال لداعش مع المدينة بهدف محاصرة التنظيم وتحجيم تحركاته وقطع الإمدادات عنه.

وجاء في البيان أيضا أن البيشمركة وجهت ضربات قاصمة لداعش بدعم وإسناد من طيران التحالف الدولي وتمكنت من قتل العشرات من المسلحين.

وأكد البيان أن قوات البيشمركة استقبلت منذ بدء عملية تحرير الموصل في 17 تشرين الأول/أكتوبر نحو سبعة آلاف نازح من المدنيين.

يأتي ذلك فيما أعلن المتحدث باسم خلية الإعلام الحربي في قيادة العمليات المشتركة سعيد الجياشي أن قوات الجيش والبيشمركة حررت قريتين ضمن محور بعشيقة شمال شرق الموصل.

أما على المحور الجنوبي الغربي، فقد أعلن الحشد الشعبي في بيان أن قواته حررت الأحد أربع قرى.

وأضاف البيان أن قطعات الحشد الشعبي تواصل عملياتها لتحرير القرى الواقعة جنوب غرب مدينة الموصل فضلا عن عمليات التطهير لتلك القرى من العبوات الناسفة والألغام.

وأعلن المتحدث باسم الحشد الشعبي أحمد الأسدي في مؤتمر صحافي أن المرحلة الثانية ‏لعمليات تحرير الموصل، هي تطهير كل المناطق الغربية قرب ‏الحدود السورية.

وفي المحور الجنوبي الشرقي لمدينة الموصل، تقدمت القوات الأمنية العراقية الأحد واستعادت قرية علي رش.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" بدرخان حسن.

وفي سياق آخر، قال قائم مقام قضاء تلكيف شمال الموصل باسم بلو إن داعش نشر عددا من المدافع في المنطقة.

غارات على داعش في الشورة

وذكر بيان صادر عن خلية الإعلام الحربي أن مروحيات طيران الجيش شنت سلسلة غارات على مواقع داعش في ناحية الشورة جنوب الموصل، ما أدى إلى تدمير عجلتين ملغومتين وخمس مواضع قتالية وقتل من فيها.

وأضاف البيان أن 15 مسلحا قتلوا في ضربات جوية نفذتها مروحيات طيران الجيش في منطقة الحمدانية شرق الموصل، مشيرا إلى تدمير مقر قيادة للتنظيم وقتل من فيه.

المصدر: راديو سوا

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG