Accessibility links

logo-print

داعش بين فكي كماشة.. غارة أميركية تدمر جسرا آخر في الموصل


الكولونيل جون دوريان

الكولونيل جون دوريان

قال المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش، الكولونيل جون دوريان الثلاثاء، إن غارة أميركية دمرت جسرا على نهر دجلة في الموصل، ما أدى إلى تقييد حركة المتشددين بين الأجزاء الغربية والشرقية من المدينة.

وقال دوريان إن الجسر الرابع (الأبعد جنوبا) دمر خلال الساعات الـ48 الماضية، مشيرا إلى أن ذلك "يعيق حرية حركة داعش في الموصل، ويحد من قدرته على توفير الإمدادات والتعزيزات لمقاتليه في مختلف أرجاء المدينة".

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة في الجيش العراقي العميد يحيى رسول من جانبه، إنه لا يمكنه تأكيد الضربة الجوية، لكنه أشار إلى أن المتشددين قاموا بزرع ألغام في الجسور الخمسة على نهر دجلة الذي يقسم مدينة الموصل.

وكانت ضربة جوية أميركية قد دمرت الجسر الثاني وسط الموصل الشهر الماضي، وبعد ذلك بأسبوعين دمرت غارة أخرى الجسر الخامس إلى الشمال.

أحد جسور مدينة الموصل على نهر دجلة- أرشيف

أحد جسور مدينة الموصل على نهر دجلة- أرشيف

وقد أعربت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة عن قلقها من أن يعطل تدمير الجسور إجلاء المدنيين. وتوقعت الأمم المتحدة أن يفر 200 ألف مدني من منازلهم خلال الأسابيع الأولى من عملية استعادة الموصل، وقالت إن أكثر من 68 ألف شخص نزحوا من المدينة منذ بدء المعركة.

يذكر أن قوات مكافحة الإرهاب العراقية التي دربتها القوات الأميركية، تتقدم في شرق الموصل في حين تحاصر وحدات من الجيش والشرطة ومقاتلو الحشد الشعبي والبيشمركة، المدينة من الغرب والجنوب والشمال.

المصدر: رويترز

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG