Accessibility links

logo-print

1000 كلم مربع في محيط الموصل بيد القوات العراقية


قوات عراقية قرب الموصل

قوات عراقية قرب الموصل

واصلت القوات العراقية المشتركة هجومها لاستعادة الموصل من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية داعش، إذ تمكنت من السيطرة على مناطق في الأطراف الشرقية والجنوبية والشمالية من المدينة، وأحكمت حصارها على مدن أخرى استعدادا لاقتحامها.

حسب تصريحات المسؤولين العسكريين، استعادت القوات العراقية أكثر من 70 قرية في محيط الموصل وأكثر من 1000 كلم مربع من الأراضي منذ انطلاق العمليات في الـ17 من الشهر الجاري.

وتخوض قوات عراقية خاصة في هذه الأثناء اشتباكات مع داعش في قرية الخزنة الواقعة على الطريق الرابطة بين برطلة المحررة والموصل. وأفاد مراسل "رايو سوا" بدرخان حسن الذي يرافق قوات الأمن العراقية بأن قوات مكافحة الإرهاب تحاول أيضا استعادة قرية مجاورة في هذه الأثناء:

ويأتي هذا فيما أحبطت قوات البيشمركة هجوما لتنظيم داعش بخمس سيارات ملغومة على الأقل على محور سنجار. وقتلت القوات الكردية 15 من عناصر التنظيم في المنطقة.

ولفت رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول ركن عثمان الغانمي إلى أن قواته حريصة على عدم المساس بالمدنيين، وأيضا بالبنى التحتية:

وقالت الأمم المتحدة من جانبها إن نحو خمسة آلاف شخص نزحوا منذ بدء العمليات القتالية الأسبوع الماضي، وسط توقعات بأن ترتفع أعداد النازحين خلال الأسابيع المقبلة إلى أكثر من 200 ألف.

المصدر: راديو سوا

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG