Accessibility links

رئيس جهاز مكافحة الإرهاب: استعدنا نحو 70 في المئة من شرق الموصل


قوات عراقية في الموصل

قوات عراقية في الموصل

قال قائد العمليات المشتركة العراقية الخميس إن نحو 70 في المئة من شرق مدينة الموصل أصبح في يد القوات العراقية وتوقع أن وصولها إلى ضفة النهر الفاصل بين شطري المدينة في الأيام القادمة.

وأضاف الفريق الأول الركن طالب شغاتي رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الذي تتصدر قواته الحملة العسكرية لتحرير الموصل في تصريحات لوكالة أنباء رويترز أن تعاون الأهالي يساعد في تحقيق التقدم.

وأشار إلى تحرير ما بين "65 إلى 70 في المئة من الساحل الأيسر" للمدينة، مضيفا أن تحرير كامل هذا الجانب سيحقق خلال الأيام القليلة القادمة.

وقد اكتسب الهجوم الذي دخل أسبوعه الـ12 زخما منذ تجديد القوات العراقية المدعومة من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، تقدمها في المدينة الأسبوع الماضي، بحسب ما أفادت به الوكالة.

ولا يزال الشطر الغربي من المدينة تحت السيطرة الكاملة لتنظيم داعش.

التحالف: القوات المشاركة في تحرير الموصل باتت أكثر تنظيما

وفي سياق متصل، قال قائد قوات التحالف الدولي ضد داعش ستيف تاونسند إن القوات العراقية المشاركة في عمليات تحرير الموصل باتت أكثر تنظيما وفعالية بعد تقييم المراحل الأولى من العملية.

وقال تاونسند عقب زيارته القوات الأميركية التي تتمركز شمال الموصل إن تزايد الزخم يرجع إلى حد كبير إلى تحسن التنسيق بين الجيش وقوات الأمن، مضيفا أن العراقيين حسنوا قدرتهم على الدفاع في مواجهة تفجيرات السيارات الملغومة التي ينفذها التنظيم.

المصدر: راديو سوا/ رويترز

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG